عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
تحقيقات

مأساة إجتماعية في العلا

اتصل بنا بمكتب مدينة تونس المواطن المولدي بن أحمد الضفاوي (59 سنة) وهو رب عائلة تتكون من 8 أفراد منهم أربعة أبناء يزاولون دراستهم العليا والثانوية. (اثنين منهم في التعليم العلي). وشاب ثالث في الثانوي والرابعة فتاة بالسنة الثامنة أساسي. بينما انقطع الثنائي الآخر نتيجة الظروف الاجتماعية التي تمر بها هذه العائلة.

“عم المولدي” يحمل إعاقة عضوية كاملة بنسبة 90بالمائة منذ سنة 2003 أراد إبلاغ صوته إلى كل الجهات المسؤولة لعلها تسمع صوته وتمد له يد المساعدة حتى يقدر على توفير أبسط قواعد الحياة الكريمة لعائلته والى حد الآن لم يتلقى حتى مبادرة من أي سلطة من السلط المختصة ويقول في هذا الإطار ” أنا منهار وعلى شفا مأساة إنسانية مؤلمة بعد أن حلت بي كوارث اجتماعية وإنسانية وصحية متلاحقة وبعد أن أنهكتني الأوضاع من كل جانب وذاقت بي السبل يمينا وشمالا ومزقني الفقر وعجزت الآن عن توفير لقمة لعائلتي”.

وبعد برهة من الزمن واصل محدثنا قائلا: “رغم تمتعي بمنحة اجتماعية بسبعين دينارا إلا أنها لاتسمن ولا تغني من جوع.. لذلك التجأت مرة أخرى إليكم لإبلاغ صوتي إلى من يهمه الأمر لعل الأمل يعود مجددا في نهاية المطاف و من طرف أصحاب القلوب الرحيمة ” لأنني في أمس الحاجة إلى المساعدة خوفا من ضياع أبنائي وانقطاعهم عن دراستهم  .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك