عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنيةتحقيقاتمتفرقات

الحملة الوطنية للمساعدات الاجتماعية بالمناطق المهمشة والوقاية من موجة البرد (1 )

 
نوافيكم بصفة يومية بالمعطيات والمعلومات الخاصة بالجهد الإنساني والإجتماعي النبيل الذي شرعت في القيام به “الإذاعة الوطنية التونسية” منذ مدة وتستمر في إنجازه، وذلك انطلاقا، قبل فترة، من مساعدة التلاميذ المستحقين في عدد الجهات المهمشة والمحرومة بمختلف أنحاء الجمهورية.
 
وستكونون على اطّلاع مباشر، ومتابعة حينيّة لكل المستجدات الخاصة بالحملة الوطنية للمساعدات الاجتماعية بالمناطق المهمشة والوقاية من موجة البرد التي ستشمل عددا من الجهات، من بينها منطقة “عين الحمام” ممثلة في عمادات “عرومة” و”الأنقاع” و”الشعابنية” و”زهنة” التابعة ترابيا لمعتمديّة “تبرسق” من ولاية باجة.
 
وستنتظم في خضمّ الحملة قوافل صحيّة وإمداد بالمواد الغذائيّة والأفرشة والأغطية  الألبسة ستوجّه إلى الأسر المستحقّة، حيث تعدّ جميعها في عداد المحتاجة والمحرومة، وتنظّم الحملة بإشراف الاذاعة الوطنية، ادارة وبرامج، وبالتعاون مع عدد من شركائها الأساسيين، يتمثّلون بالخصوص في “الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي – “الهلال الاحمر التونسي” – “ودادية شركة اوريدو” و”ودادية الشركة الوطنية للكهرباء والغاز”، وبعض وداديات المؤسسات الوطنية والمؤسسات الاقتصادية، والجمعيات الخيرية.
 
ونوافيكم بأكثر تفاصيل عن الحملة التي ستنجز يوم الأحد 19 نوفمبر 2017، والتي فتح لها باب الدعوة للمشاركة فيها إلى الإعلاميين وممثلين عن المجتمع المدني، حيث تمّ توفير النقل المجاني وكلّ ما يتعلّق بمستلزمات السفر من أكل وغيره، على أنّه سيتمّ يوم غد الأحد 12 نوفمبر 2017 القيام بعمليّة تشخيص وتقييم لأوضاع السكّان في العمادات الأربع لمعرفة حاجيات السكّان قبل وفود القافلة إليها.
 
هذه الحملة الوطنيّة التي تنتظر من الجهات الحكوميّة المركزيّة والجهويّة والمحليّة كلّ الدعم والمساندة والمساعدة من أجل إنقاذ هذه العائلات التي تعيش عزلة حقيقيّة، وأفرادها يعايشون كارثة إنسانيّة بكلّ المقاييس.
 
وتظلّ هذه المجهودات الكبرى التي انطلقت بالتوازي كذلك مع الحملة الوطنيّة المدرسيّة التي حققت نجاحات كبرى، هي المجهودات التي تعود إلى الإذاعي القدير “أنيس الحــرزي”، والنّاشط في الحقل الإنساني والإجتماعي، منسّق الحملة، “الحبيب العرقوبي”، وذلك بمعاضدة عدد من الأخيار الذين اختاروا حبّ الإنسان والأخذ بأيادي الضعفاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك