عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الرياضيةالرياضة الوطنية

الألعاب البرالمبيّة: لو تعلّقت همّة المرء بما وراء العرش لناله

مرّة أخرى يثبت الرّياضيّون التّونسيّون من ذوي الاحتياجات الخصوصيّة أنّ الإعاقة في العقل لا في الجسم، وأنّ العلى لا ينال بالتمنّي وأنّه لا يأس مع الحياة، وأنّ المستحيل هو فقط مصطلح في قاموس العاجزين، مرّة أخرى كان هؤلاء الرّياضيين على الموعد وشرّفوا تونس في البرازيل كما سبق ورفعوا رايتها خفّاقة في “ألعاب سيدني” وغيرها من المحافل الرياضيّة الدوليّة.

مرّة أخرى تتلألأ صدور هؤلاء الرياضيين بميداليّات الذهب المشعّ لتنضاف لرصيد الرياضة التّونسيّة، ولتتوشّح تونس بأوسمة النّصر والنجاح المشعّ عبر العالم، حيث ألهم أبناؤها سكّان الأرض ومن عليها وأبهروهم بتميّزهم وتفرّدهم بإحرازهم تفوّقا دوليّا ونتائج كسرت كلّ الحواجز خاصّة منها الجسديّة.

مرّة أخرى تنتصر إرادة الحياة، صبر ومصابرة وعزيمة بلا حدود ارتقت برياضيينا من ذوي الاحتياجات الخصوصيّة إلى أعلى عليين، عزيمة مكّنتهم من الانتصار على الإعاقة وركنها جانبا، هؤلاء الذين قدّموا درسا لليائسين والرّاكدين الجامدين الذين قنعوا بالقبوع في نفس مكان السقوط الأوّل وانشغلوا بندب الحظوظ وشتم الحظوظ.

مرّة أخرى يحرز الرياضيّون التونسيّون من أصحاب الاحتياجات الخصوصيّة نجاحات لم يتسنّ للأسوياء تحقيق ولو عشرها رغم ما سخّر لهم من موارد بشريّة وامكانيّات لوجستيّة وخاصّة ما وضع على ذمتهم من رواتب ومنح وامتيازات ماليّة، هؤلاء الذين رغم بعض الجهد الذي قدّموه فإنّهم لم يكونوا في مستوى المهارات العالميّة التي ارتقى إليها مواطنوهم المعوقون.

مرّة أخرى يثبت المبتلون بنقص في الأموال والأنفس والثمرات أنّهم قادرون على تحقيق المعجزات وأنهم في مستوى التعويل عليهم، وأنّهم محلّ ثقة في كلّ ملّيم تصرفه الدولة عليهم من أموال المجموعة الوطنيّة عليهم، ولعلّ قرار مساواة هؤلاء الرياضيين الأشاوس، نساء ورجالا، بالرياضيين العاديين هو نقطة تحوّل تكشف اعتراف السلطات في الدولة التّونسيّة بتميّز هذه الفئة وتفرّد هذه الشريحة.

ربّما حقّ لنا في هذا المقام أن نستحضر مقولة “لو تعلّقت همّة المرء بما وراء العرش لناله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك