عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الرياضيةالرياضة العربية و العالميةكرة القدم

المنتخب التونسي يفوز على الشيلي في نصف نهائي دورة اليابان

فاز صباح اليوم الجمعة المنتخب التونسي على تشيلي، (2-0) في إطار نصف نهائي بطولة اليابان الدولية، التي تحتضنها مدينة أوساكا اليابانية.

وسجل ثنائية نسور قرطاج علي العابدي وعصام الجبالي، ليتأهل منتخب تونس إلى نهائي البطولة ليواجه الفائز من لقاء اليابان وغانا. 
وعرفت المباراة بداية بطيئة خصوصا من جانب تونس، لكن بعد مجهود فردي من محمد دراجر سدد، إلا أن تصويبته ذهبت خارج المرمى. 
ورد منتخب تشيلي عن طريق بروبروتون دياز الذي كاد أن يفتتح النتيجة، لكن تصويبته تصدى لها الحارس أيمن دحمان. 
ومرر فرجاني ساسي كرة في عمق دفاع تشيلي في اتجاه نعيم السليتي الذي اختار الحل الفردي لكن كرته مرت بجانب المرمى.
وحاول منتخب تشيلي عن طريق مينيا الذي وزع في اتجاه بروبروتون، لكن الأخير تألق أمامه دحمان، ثم سدد مونتاسينوس فوق المرمى. 

وفي الدقيقة (41) سجل منتخب تونس الهدف الأول عن طريق علي العابدي، حين سدد رأسية غالط بها الحارس لوباز.
وأتيحت لمنتخب تونس فرصة مضاعفة النتيجة حين مرر محمد علي بن رمضان لساسي لكن الأخير أضاع الفرصة وصوب فوق المرمى. 
كما أضاع منتخب تونس الهدف الثاني بعد أن مهد دراجر بالرأس لسيف الدين الجزيري، لكن الحارس جونزالاس لوباز أنقذ تسديدة الجزيري.
وضغط منتخب تشيلي بحثا عن التعديل، ونفذ بابلو جالداماس ركلة حرة مباشرة كاد أن يغالط على إثرها نادر الغندري الحارس دحمان. 

وسجل عصام الجبالي هدفا رفضه الحكم الياباني بسبب وجود المهاجم التونسي في وضعية التسلل، وهذا القرار أيده حكم الفار كاساهارا هيروكي. 
وفي الدقيقة (89)، سجل منتخب تونس الهدف الثاني عن طريق عصام الجبالي، بعد أن انفرد بالحارس لوباز ووضع الكرة في الشباك بسهولة.
وأعلن الحكم عن ركلة جزاء لتشيلي بعد أن لمست الكرة يد ساسي، ونفذها فالانسيا لكن تألق أمامه دحمان لتنتهي المباراة بفوز النسور بثنائية ليلتقي بذلك نسور قرطاج المنتخب الياباني الفائز على غانا بأربعة أهداف لواحد في المباراة النهائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك