عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
عليسة الإقتصادية

هبوط حادّ لليورو أمام الدولار

للمرة الأولى منذ عشرين عاما يشهد سعر صرف اليورو انخفاضا حادا ليعادل اليورو الواحد دولارا واحدا، وفق آخر تحديثات البورصة الثلاثاء 12 جويلية 2022.

في المقابل، سجل الدولار ارتفاعا بنسبة 1% في سلة العملات الرئيسية بمؤشر بلغ 108.14. وهو الأعلى منذ سنة 2002.

ويعود انهيار اليورو بهذا المستوى إلى ارتفاع مستويات التضخم في المنطقة الأوروبية مقابل ضعف مستوى النمو، إذ يتوقع وزراء المالية في منطقة اليورو تدهور المؤشرات الاقتصادية في الأيام المقبلة، ما يعني إمكانية نزول اليورو إلى ما دون دولار واحد.

ويخشى المسؤولون في منطقة اليورو من خطر ركود اقتصادي يصيب المنطقة بسبب تدهور قيمة العملة الرئيسية للاتحاد الأوروبي.

ويفسر خبراء اقتصاديون أزمة اليورو باضطراب صناعة الطاقة في العالم وتداعيات الحرب في أوكرانيا، إذ تأثر اقتصاد عدة دول عظمى على غرار ألمانيا التي سجلت عجزا في ميزانها التجاري الشهر الماضي، للمرة الأولى منذ ثلاثين عاما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك