الأخبار الوطنيةمتفرقات

( متابعة: قــيــس الــعرقوبي ) معتمدية الزهراء: قل للمحسن أحسنت (1)

مجهودات أقل ما يقل عنها أنها معتبرة ومطلوبة تنجزها معتمدية الزهراء على جميع الأصعدة بما جعل هذه الجهة التابعة ترابيا لولاية بن عروس أيقونة حقيقية رأيت شخصيا أن تنسج على منوالها بقية المعتمديات سواء داخل الولاية نفسها أو في محيط ولايات اقليم تونس الكبرى أو غيرها من المعتمديات التي تنتظر دفعا ودعما وعملا جادا لتبلغ مستوى ما بلغته معتمدية الزهراء.

  أهميّة قصوى

للنّظافة والعناية بالبيئة
 
آخر هذه الإنجازات المهمّة التي كانت جهة الزهراء وأهاليها على موعد معها هي انطلاق المرحلة الأولى من مبادرة اجتماعية انطلق تنفيذها يوم السبت 14 أكتوبر الجاري، هذه الحملة التي تندرج في نطاق الشراكة بين القطاعين العام والخاص هي مبادرة اجتماعية بيئية بمشاركة “بلدية الزهراء”، وتهدف إلى تنظيف وتهيئة حديقة عمومية تمتد على مساحة 4 الاف متر مربع بحي الصفاء. 
هذه المبادرة الحيويّة تأتي بعد دراسة لموقع الحديقة وأهميتها بالنسبة للمحيط الحضري الذي يحيط بها، حيث تعتبر المتنفس البيئي الوحيد لحوالي 2000 ساكن، وتحيط بها أربع مؤسسات تربوية وبإمكانها، حسب المعاينة والدراسة الأولية، أن تتحول إلى فضاء عائلي بيئي وترفيهي نموذجي في المنطقة. 
وسيتم الانجاز على مراحل مختلفة بدءا بتنظيف الحديقة وازالة الاتربة على الحواشي ورفع الفضلات ثم التعهد بالأرضية من خلال اعادة زراعة العشب وتقليم الاشجار وزرع نباتات الزينة ومد شبكة مائية للري، لتتواصل عملية التعهد طيلة ثلاث سنوات.
وقد صرّح رئيس النيابة الخصوصية لبلدية الزهراء، معتمد الجهة، محمد بن خليفة أن هذه المبادرة التي تأتي في إطار اتفاقية بين البلدية ونادي روتاري الزهراء “تهدف إلى تشريك المجتمع المدني في المسائل القريبة من المواطن وتحريك الوعي بالمسؤولية المجتمعية خاصة في علاقة بجمالية البيئة والحفاظ على نظافة المحيط وتحسين ظروف العيش داخل الحواضر والمدن”. 
وأضاف بن خليفة ان “اتصالات تجري مع عديد المؤسسات المنتصبة بالجهة لمواصلة الجهد وتوسيع التجربة لتشمل مناطق واحياء اخرى بالجهة”.
 ولم تنفكّ السلطات المحليّة والجهويّة المعنيّة تتابع مسألة النظافة عن كثب وذلك من خلال تسخير الرأسمال البشري وتوفير جميع الإمكانات اللوجستيّة التي أسهمت حقيقة في إتاحة مناخ من الثقة بين المواطنين ومسؤوليها على اعتبار ما تحقّق على مستوى توفّر البيئة النظيفة والمحيط السّليم، لا سيما عبر توفير الحاويات الضروريّة لتشمل كافة مناطق المعتمدية، فضلا عن العمل على مدار الساعة من قبل المصالح البلدية التي لم يتوقّف نشاطها طيلة ساعات الليل والنهار.
 
الشباب والريـاضة:
واقع عيش لا شعار مناسباتي
 
الشباب هو محور السياسة المحليّة للمعتمدية التي لا يرى فيها نشاط أو تحرّك أو تظاهرة أو مبادرة إلاّ وللشباب، إناث وذكور، فيها نصيب وافر، ويستخلص المتابع للشأن المحلي العام بجهة الزهراء أنّ الشباب في المنطقة هو أساس كلّ هدف تنموي واستثماري، دون القفز على الاهتمام بالملفّ الأهمّ الذي يثير اهتمام أبناء المنطقة، ألا وهو التشغيل سواء في الدائرة المعتمدية أو خارجها حيث يجري العمل في هذا المستوى بتوخي أسلوب منهجي وعلى قدر عال من التنسيق والإنسيابيّة مع جميع الأطراف ذات العلاقة.
 
وإذا كنّا جميعنا نستحضر فريق كرة السّلة بتاريخ العريق ولاعبيه العمالقة، نتذكّر “الزهرة الرياضيّة” كلّ ما اتفق وتحدثنا عن الزهرة، اليوم والحقّ يقال مجهودات كبيرة للإحاطة بالفريق ولاعبيه وتوفير الظروف الكفيلة بجعله يحقّق الألقاب المستحقّة التي درج على كسبها، وحاليا يجري الاهتمام بالمستلزمات المطلوبة لمواصلة المسيرة النيّرة للفريق سواء على الصعيد الوطني أو على المستوى الإقليمي والقاري.
يتبع …
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ.
إغلاق