عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
غير مصنف
أخر الأخبار

ندوة دوليّة في تونس يومي 15 و 16 ديسمبر 2023 حول التحوّلات الشّاملة والدّائرية التّكنولوجيّة:

ينظّم مخبر التّفاعلية بين الجامعة والمؤسّسة في علوم التصرّف (LIGUE-ISCAE، جامعة منّوبة) يومي 15 و 16 ديسمبر 2023 بتونس، ندوة دوليّة بعنوان “إدماج التحوّلات الشّاملة والدّائرية التّكنولوجيّة: التحدّيات والفرص للمنظّمات وأصحاب المصلحة ”.
ويتمّ تنظيم هذه الدّورة السّابعة للنّدوة الدوليّة بالتّعاون مع مركز أبحاث التّسويق في الأعمال التّجاريّة التّابع لأكاديمية التّسويق، وجامعة بورنماوث (المملكة المتحدة)، وTBS Education (برشلونة)، ومختبر المحاسبة والتدقيق والرقابة (إسبانيا) وجمعية التّرويج والابتكار والجودة (APIQ). كما تدعم جمعيّات ومنظّمات أخرى المخبر كالجمعية التونسية للمحاسبة، وجمعية خريجي ISCAE، وJustech وImpressive، وجمعية Zone Verte، وغيرها.
ومن المتوقّع أن يشارك في هذه النّدوة أكثر من 250 باحثا (بما في ذلك 5 متحدّثين ضيوف) ومحترفين وممثلين عن المجتمع المدنيّ. وسيقع دعوة الخبراء والأكاديميين للتّفكير في التحدّيات والعقبات التي تنشأ عن التحوّل نحو نماذج نموّ جديدة وتنفيذ استراتيجيّات تشمل جميع الجهات الفاعلة الاجتماعيّة والاقتصادية والسياسية والحكوميّة والتعليميّة وغيرها.
وسيكون مؤتمر المخبر التّفاعليّ LIGUE فرصة هامّة لـ:
– إثارة الأفكار والنّقاش متعدّد الاختصاصات في علوم الإدارة حول التحدّيات وظروف تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وترسيخها في استراتيجيّات المنظّمات وأصحاب المصلحة.
– تحديد الأفق الجديدة التي يثيرها هذا المنظور ومعاينة تأثيرها على المنظّمات وأصحاب المصلحة وعلى النظم البيئيّة بشكل عام، مع اقتراح استراتيجيات تتكيف مع الظروف الجديدة النّاجمة عن الأزمة الصحيّة والمناخيّة.
– تبادل آراء الأكاديميّين الذين ينتمون إلى مجالات مختلفة لعلوم الإدارة (المحاسبة، المالية، الإدارة، الموارد البشرية، التسويق) والمهنيين، حول التحدّيات الحالية والمحتملة التي يفرضها دمج أهداف التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشّركات وأفق الرّقمنة من أجل تطوير شبكات التّعاون حول القضايا المشتركة التي يمكن أن تؤدي إلى مشاريع مستقبلية مشتركة.
ومثل الدّورات السّابقة لهذه النّدوة الدوليّة، وافق ناشرو المجلاّت والأعمال العلميّة ثقتهم في فريق المختبر التفاعليّ LIGUE وشركائه، بتخصيص أعداد خاصة من دوريّاتهم المصنّفة دوليّا لمداخلات هذا الحدث.
يجدر التذكير إلى أنّ مخبر التّفاعلية بين الجامعة والمؤسّسة في علوم التصرّف (LIGUE) تأسّس سنة 1999. وهو بالتالي أوّل وأقدم مخبر في علوم االتصرّف في تونس. ولديه عدة أعمال بحثيّة ودراسات تدمج جميع أبعاد الإدارة وتركّز على آفاق التنمية في السّياق الاجتماعي والاقتصادي التونسيّ.
ويتكوّن المخبر من أكثر من 150 عضوا مقسّمين إلى 5 فرق بحثيّة، تجمع مهارات من تخصّصات مختلفة مثل المالية والمحاسبة والتسويق والإدارة بالإضافة إلى إدارة الموارد البشرية تمثل العديد من المؤسّسات الجامعيّة بما في ذلك ISCAE Manouba وESCT Manouba و IHEC قرطاج و ESSEC تونس و TBS تونس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك