عـــــــاجـــــل
نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو... رئيسة الحكومة تشرف على افتتاح الصالون الدولي للاختراع والبحث والتجديد "Tunisia Ticad Innovation 2022... النادي الرياضي للحرس الوطني يحتفل بخمسينيته بعرض الزيارة رئيس غرفة التجارة و الصناعة التونسية اليابانية:الكتاب الأبيض يعتبر أكبر مكسب يسبق تظاهرة تيكاد 8 مدير عام ديوان التونسيين بالخارج "محمد المنصوري":تحويلات التونسيين بالخارج تمثل 20% من الاحتياطي الو... تحت إشراف وزيرة التجهيز والإسكان ووزيرة البيئة : توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والإسكان ومرك... تفاصيل برنامج ندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا تيكاد تونس 2022
الأخبار الرياضية

تفاصيل بروتوكول اتفاق لإسناد تونس 2.4 مليار دينار

علم “أميلكار نيوز” أن بروتوكول اتفاق سيمضي مساء اليوم بين الدولة التونسية والوكالة الفرنسية للتنمية المتعلق بدعم فرنسا المالي لتونس خلال المخطط الخماسي 2016 – 2020 سيتمحور حول ما قدره 2.4 مليار دينار، أي بزيادة قدرها 30 بالمائة عما كان مبرمجا في المخطط السابق.

ويتمحور هذا الدعم حول 3 محاور اساسية تتعلق بـ :

أوّلا: دعم اصلاح الدولة وتعزيز قدرات اللامركزية للتنمية الاقتصادية للجهات، ويتلخص ذلك في وضع فرنسا على ذمة تونس الكفاءات اللازمة في مجال الحوكمة لمرافقتها في تطبيق التغييرات التي تم احداثها بموجب التحول الديمقراطي والمنصوص عليها في المخطط الخماسي.

ثانيا: دعم راس المال البشري ومساعدة الشباب والنهوض بالتشغيل وذلك في إطار التكوين المهني ودعم الشراكة وفتح مجالات جديدة لإدماج الشباب والحد من الانقطاع المدرسي وتنمية الجهات المحرومة.

 ثالثا: المساعدة على مجابهة التغيرات المناخية من خلال تهيئة المدن الدائمة وتطوير الطاقات المتجددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك