عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الرياضية

تفاصيل بروتوكول اتفاق لإسناد تونس 2.4 مليار دينار

علم “أميلكار نيوز” أن بروتوكول اتفاق سيمضي مساء اليوم بين الدولة التونسية والوكالة الفرنسية للتنمية المتعلق بدعم فرنسا المالي لتونس خلال المخطط الخماسي 2016 – 2020 سيتمحور حول ما قدره 2.4 مليار دينار، أي بزيادة قدرها 30 بالمائة عما كان مبرمجا في المخطط السابق.

ويتمحور هذا الدعم حول 3 محاور اساسية تتعلق بـ :

أوّلا: دعم اصلاح الدولة وتعزيز قدرات اللامركزية للتنمية الاقتصادية للجهات، ويتلخص ذلك في وضع فرنسا على ذمة تونس الكفاءات اللازمة في مجال الحوكمة لمرافقتها في تطبيق التغييرات التي تم احداثها بموجب التحول الديمقراطي والمنصوص عليها في المخطط الخماسي.

ثانيا: دعم راس المال البشري ومساعدة الشباب والنهوض بالتشغيل وذلك في إطار التكوين المهني ودعم الشراكة وفتح مجالات جديدة لإدماج الشباب والحد من الانقطاع المدرسي وتنمية الجهات المحرومة.

 ثالثا: المساعدة على مجابهة التغيرات المناخية من خلال تهيئة المدن الدائمة وتطوير الطاقات المتجددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك