عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

جندوبة : الدورة الثانية للملتقى الوطني عبد القادر الطويهري

ينظّم المركّب الثّقافي عمر السّعيدي بجندوبة الدورة الثانيــة لملتقـى عبــد القادر الطويهري الوطني الأدبــي تحت إشراف المندوبية الجهويّة للثقافة والمحافظة على التّراث بجندوبة وبالتّعاون مع نادي القصّة بالنّادي الثّقافي أبو القاسم الشابي بالورديّة تونس و المندوبيّة الجهويّة للشباب و الرياضـة بجندوبـة و المركّب الشبابي بجندوبة و كلية العلوم القانونية والاقتصادية والتصرف بجندوبة، وذلك يومي 03 و 04 جوان 2016.
سيتوزّع برنامـــــج الملتقــى بين ندوة علميّة و ورشات في تقنيات الكتابة الشّعريّة والقصصيّــة ومسابقة أدبيّة موجّهة للشباب.
ستكون الانطلاقة غدا الجمعة على السّاعة الثالثة مساء بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والتصرف بجندوبة مع الندوة العلميّـــة الّتي سيتمّ من خلالهـــا تكريم الأديب التّونسـي “أبو بكر العيّادي” أصيل الجهــة و المهاجر إلى فرنسا و تحمل عنوان “ثنائيّة الغربــة و الانتماء في أدب أبو بكر العيّادي” تستهل بتقديم الكاتب لطفي العيّادي لسيرة المحتفى به .
تليها مداخلة أدبية ريم العيساوي عضو الهيئة المديرة لنادي القصّة بتونس بعنوان: “صورة الوطن و المجتمع في أدب أبو بكر العيّادي”.
كما سيقدم الباحث مراد العلوي مداخلة بعنوان: “سيمياء الكتابة و مسالك المعنى في رواية آخر الرعيّة لأبي بكر العيّادي ” .
كما ستنظم العديد من المسابقات الأدبيّة ،إضافة إلى تكريم المربي قدّور الهلالي تلميذ المرحوم عبد القادر الطويهري اعترافا لما قدمه من تضحيات خدمة للعلم والمعرفة في جندوبة ،بالإضافة إلى الأستاذ عبد القادر الهاني مدير مجلّة الإتحاف بسليانة باعتباره صديق و رفيق درب المرحوم عبد القادر الطويهري ولإسهامه الهامّ في إثراء المشهد الأدبي والثّقافي في الشّمال الغربي، ليختتم الملتقى في دورته الثّانية بالتّوصيّات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك