عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

رئيس غرفة التجارة و الصناعة التونسية اليابانية:الكتاب الأبيض يعتبر أكبر مكسب يسبق تظاهرة تيكاد 8

نظمت الوكالة اليابانية للتعاون الدولي بالتعاون مع سفارة اليابان بتونس ندوة صحفية اليوم تناولت من خلالها اهم الأنشطة المزعم تنفيذها في إطار التعاون الثنائي الياباني التونسي من جهة والإفريقي من جهة ثانية.

و أكد رئيس غرفة التجارة و الصناعة التونسية اليابانية “هادي بن عباس” بأنّ الكتاب الأبيض ، الذّي جاء في 128صفحة، يعد وثيقة مرجعيّة للشركاء اليابانيين والأفارقة و أكبر مكسب يسبق تظاهرة تيكاد 8.
وتتضمن الوثيقة جذاذات مشاريع قطاعية من المرجح أن تثير اهتمام المستثمرين اليابانيين والأفارقة بهدف اقامة شراكات وتعزيز التمويل المحتمل.
ويغطي هذا الكتاب، بحسب بن عباس، المشاريع التي تم اقتراحها من قبل المؤسسات في مرحلة النمو، بالإضافة الى المشاريع الجديدة وغيرها من المشاريع قائمة الذات وتسعى الى تطوير او تحديد الشركاء المحتملين، لافتا إلى أن تفعيل هذه المشاريع يتعيّن أن يندرج في إطار شراكة ثلاثية بين اليابان وتونس ودول إفريقية اخرى في قطاعات ذات قيمة مضافة عالية.
ويتعلّق الأمر بقطاعات الاقتصاد الأخضر والأزرق (21 مشروعا) والقطاع الرقمي والذكاء الاصطناعي وتقنيات الفضاء (20 مشروعا) والصيدلية والطبية (17 مشروعا) والصناعي (12مشروعا) البنية التحتية والخدمات اللوجستية (9 مشاريع) والمالية (مشروعين).
وذكر بن عباس بأنّ صياغة الكتاب الابيض قد انطلقت منذ ديسمبر 2020، قبل نشر النسخة الاولى منه في 19 ماي 2022، ويضم 31 مشروعا بقيمة 300 مليون دولار. ولفت إلى أن الغرفة قد تلقت في البداية 225 مقترح مشروع تمّ اختيار 81 مشروعا منها، 75 بالمائة منها تشمل مكونا للذكاء الرقمي والاصطناعي.
وكشف في هذا الصدد، بان الغرفة ستوزع خلال الدورة 8 من تيكاد 4000 نسخة من الكتاب الابيض، بالاضافة الى النسخة الرقمية، التي ستنشر على البوابة الإلكترونية لغرفة التجارة والصناعة التونسيّة اليابانية.
من جانبه أكّد السفير الياباني في تونس، شينسوكي شيميزو، أنّ رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا لن يحضر “تيكاد 8” بعد التأكد من إصابته بكوفيد -19 أمس، الأحد، مضيفا أنّه سيشارك في هذا الحدث عبر الانترنت وأن رئيس الدبلوماسية اليابانية سيترأس وفد بلاده، الذي سيسافر إلى تونس العاصمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك