عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

تونس تحتل للمرة الأولى قائمة الدّول العربيّة لحرية الصحافة 2016

أصدرت اليوم الأربعاء منظمة مراسلون بلا حدود تقرير التصنيف العالمي لحرية الصحافة 2016، ولقد احتلت تونس للمرة الأولى قائمة الدّول العربيّة.
وبذلك تكون قد تقدمت بـ 30 رتبة بعدما كانت في المرتبة 164 في سنة 2010 قبل سقوط نظام بن علي من ثم 133 في 2012 و 126 في 2015.
واعتبرت المنظمة أنه وبالرّغم من أن تونس لاتزال بعيدة عن الدول الأوروبية الرّائدة عالميّا من حيث حرية و استقلالية الصحافة، فإنّ البلاد قد نجحت في تحقيق تقدما ملحوظا.
أما مصر فتراجعت في الترتيب حيث تقبع في المركز 159 على جدول التصنيف العالمي لحرية الصحافة، وقال التقرير “إن الصحفيين يعملون في البلاد وسط بيئة تتسم بعداء متزايد لمنتقدي حكومة السيسي”.
واحتلت الجزائر المرتبة 129 بين 180 بلدا بعدما كانت في المرتبة 119 العام الفارط، ووصف تقرير المنظمة الدولية غير الحكومية وضع حرية التعبير والصحافة في الجزائر بـ”القاتم”، وقال إن هناك موجة إغلاق قسري للقنوات التلفزيونية، في إشارة إلى غلق قناتي “الأطلس” و”الوطن”.
و لقد جاء تقرير المنظمة الدولية سلبيا بخصوص حرية التعبير والصحافة في “منطقة شمال أفريقيا والشرق الوسط”، فأكد إن المنطقة “تظل واحدة من أصعب وأخطر مناطق العالم على الصحفيين”. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك