غير مصنف

تونس تشارك في اجتماعات الدورة 145 لمجلس جامعة الدول العربية

أفادت وزارة الشوون الخارجية في بلاغ أصدرته اليوم الاربعاء أن وزير الشؤون الخارجية  خميس الجهيناوى  يشارك  غدا الخميس  في اجتماعات الدورة 145 لمجلس جامعة   الدول العربية  على المستوى الوزاري.
هذه الدورة  ستنظر في عديد القضايا والمسائل التي تهم  المنطقة العربية  في ظل ما تشهده من ظروف استثنائية وتحديات  للخروج بقرارات وتوصيات بشأنها.
وتمثل مشاركة الوزير  وفق ما جاء في البلاغ ذاته   مناسبة   لتأكيد مواقف تونس الثابتة في دعم القضايا العربية العادلة   وفي مقدمتها القضية الفلسطينية واستعدادها الدائم للإسهام   الفاعل في انجاح مسارات الحوار والتوافق  لإيجاد تسويات سياسية   للازمات التي تعيشها بعض البلدان العربية  بما يعزز مقومات   الامن والاستقرار في المنطقة.
كما ستركز المشاركة التونسية على  دفع العمل العربي المشترك  وتفعيل مؤسساته والارتقاء بأدائه الى مستوى التحديات الماثلة   الى جانب تطوير علاقات التعاون والتواصل بين البلدان العربية   بما يسهم في تقوية وحدة الصف العربي وتحقيق تطلعات الشعوب  العربية نحو الرقي والتقدم والتكامل الاقتصادى   حسب نص بلاغ   الخارجية.
وستكون للجهيناوى في اطار مشاركته في هذه الدورة   لقاءات  مع نظرائه العرب  للتباحث حول جملة المسائل المطروحة على جدول  أعمال الدورة  فضلا عن بحث علاقات التعاون الثنائي وسبل مزيد  تطويرها.

0
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ.
إغلاق