عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

الخبير الاقتصادي محمد البلغوثي : الإحتجاجات في تونس ليست الأولى ولن تكون الأخيرة

انطلقت في اوائل الشهر الحالي في مدينة القصرين احتجاجات تحت شعار ثورة 2011 “شغل حرية كرامة وطنية”، واتسعت رقعتها إلى مدن أخرى. ويقول الخبير الاقتصادي محمد البلغوثي إنها “ليست الأولى ولن تكون الأخيرة”، مرجعا ذلك للسياسة الاقتصادية المتبعة في البلاد منذ أواخر الحكم البورقيبي حتى اليوم
وباتصالنا بالخبير الاقتصادي بالمعهد الوطني للعلوم التقنية محمد البلغوثي، أكد أن هذه التحركات الاجتماعية وواقعها على المشهد السياسي في البلاد كما ان تجدد تفجر الاحتجاجات في تونس يعود إلى غياب الإرادة السياسية الفاعلة لإنقاذ الاقتصاد وإيجاد حلول للبؤس الاجتماعي، وهذه الإرادة غائبة منذ نهاية حكم بورقيبة وحتى الحكومات المتتالية بعد الثورة.
فأغلب موظفي الإدارة وأصحاب المناصب الرفيعة في تونس هم من أبناء هذا النظام المتوارث الذي يكبت الطاقة الإيجابية النابعة من الثورة الراغبة في التغيير.
ومن جهتي ارى ان الاحتجاجات مرشحة للتجدد مستقبلا في مناطق أخرى من البلاد، وأتوقع أنها ستكون أعنف في كل مرة، وذلك لأن النظام السياسي في تونس بقي على حاله رغم مرور 5 سنوات على ثورة الحرية والكرامة . والمشكل الاقتصادي في تونس سببه سياسي بالأساس فإذا لم تتكفل السياسة بالاقتصاد فإن الاقتصاد هو من سيتكفل بالسياسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك