عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
غير مصنف

جندوبة : القبض على شخص من أجل التحيل باستعمال الشعوذة وحجز مبلغ مالي قدره 156.760 ألف دينار.

إثر تقدّم أحد المواطنين إلى مقر #مركزالأمنالوطني_بجندوبة راغبا في الإعلام عن تعرّضه إلى عمليّة تحيّل من قبل أحد الأنفار من خلال إيهامه بإمكانية علاجه من السحر مقابل تمكينه من مبلغ مالي قدره 86.5 ألف دينار على مراحل وبعض الأغراض المنزلية التي تقدّر قيمتها بحوالي 45 ألف دينار، وعن قدوم ذي الشبهة إلى مدينة جندوبة بغرض إرجاع جزء من المبلغ المدفوع بعد تهديده برفع قضية ضده.

تم إيلاء الموضوع الأهمية اللاّزمة من قبل الوحدات الأمنية المذكورة معية #فرقةشرطةالنجدة، بإجراء جملة من التحريات الميدانية أمكن القبض على شريكه الذي كان يحمل كيس بلاستيكي به مبلغ 48.760 دينار ، ومن ثم التمكّن من ذي الشبهة الذي كان يراقب من بعيد على متن سيارة خاصة قصد التفصّي من الرقابات الأمنية.

هذا وصرّح المتضرر أنّ المعني أوهمه بكونه مسحور رفقة أفراد عائلته وعن احتمالية إصابته بمرض خطير وتستوجب حالته العلاج الفوري وذلك باستعمال أعشاب طبية وأنواع من البخور باهظة الثمن بإجمالي 86.5 ألف دينار (مكنّه من المبلغ على مراحل) إضافة إلى استغلال المعني لسيارة المتضرر في تنقلاته، وأن مجموعة من التجهيزات المنزلية قد طالها مفعول السحر وعليه التخلص منها في الحال على غرار (أجهزة إلكترونية، تجهيزات منزلية، ملابس، أثاث المنزل وكمّية من المصوغ) قُدّرت قيمتهم الجملية بحوالي 45 ألف دينار.

بمداهمة مقر سكن المظنون فيه بعد التنسيق مع النيابة العمومية تم حجز :

  • مبلغ مالي قدره 108 ألف دينار.
  • بندقية صيد قديمة الصنع.
  • مسدس ناري من النوع القديم.
  • مسدس بلاستيكي.
  • منظار.
  • سكين وخنجر.
  • بعض التجهيزات المنزلية والإلكترونية وكمّية من المصوغ.

بالتحري مع المعني اعترف بما نُسب إليه وأن المبلغ المحجوز متأتي من عمليات تحيّل مماثلة سيقع الكشف عن ملابساتها والتعريف ببقية المتضررين، باستشارة النيابة العمومية أذنت بتسجيل عدد 03 قضايا عدلية من أجل “التحيل، مسك سلاح ناري بدون رخصة ومسك أشياء مجهولة المصدر” والاحتفاظ به والأبحاث متواصلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك