عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
غير مصنف

تعزيز العلاقات الثنائية التونسية الإسبانية في مختلف المجالات الراجعة بالنظر لوزارةالصناعة والمناجم والطاقة

استقبلت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة السيدة نائلة نويرة القنجي سفير اسبانيا في تونس السيد Francisco Javier Puig Saura” الخميس 13أفريل الجاري بمقر الوزارة.

ومثّل هذا اللقاء فرصة لمزيد دعم التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف القطاعات الراجعة بالنظر للوزارة.

وأكدّت الوزيرة على متانة العلاقات التونسية الإسبانية المتجّذرة عبر التاريخ مثمّنة دور اسبانيا في دعم تونس في عدة مجالات على غرار التعاون المؤسساتي والتعاون الصناعي في مجال النسيج والملابس والنسيج التقني.

هذا واستعرضت الوزيرة الملامح والتوجهات الكبرى للاستراتيجية الوطنية للصناعة والتجديد والاستراتيجية الوطنية الطاقية في أفق سنة 2035 وذكّرت بطلب العروض الذي تم اطلاقه لإنتاج 1700 ميغاواط من الكهرباء من الطاقة الشمسية الفوطوضوئية في إطار نظام اللزمات داعية الجانب الاسباني إلى المشاركة في مشاريع إنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة.

وثمن السفير الاسباني جهود تونس في النهوض بمنوالها الاقتصادي وتطوير البنية التحتية الصناعية والتكنولوجية مؤكدا حرص بلاده على مواصلة دعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة والمؤسسات الناشئة.

وبحث الجانبان آفاق التعاون الثنائي في قطاع التجديد والطاقات المتجددة. كما تم التّطرق إلى الإعداد للزيارة المرتقبة لكاتبة الدولة الاسبانية المكلفة بالتجارة يوم 8 ماي القادم في إطار فعاليات بوم اعلامي تونسي اسباني بمشاركة عدد من الفاعلين الاقتصاديين في مجالات ذات الاهتمام المشترك سيتّم خلاله عقد لقاءات ثنائية بين الجانبين قصد تبادل التجارب والخبرات في عدة مجالات اقتصادية وبحث علاقات شراكة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك