عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار العالمية

فرنسا: الحزب الاشتراكي يحدد تاريخ وشروط تنظيم الانتخابات التمهيدية

أعلن الحزب الاشتراكي، العضو في معسكر “التحالف الشعبي الجميل” رفقة أحزاب يسارية أخرى، الأحد عن تاريخ تنظيم الانتخابات التمهيدية والشروط التي يجب احترامها من أجل المشاركة بها. ويذكر أن هذه هي المرة الثانية في تاريخه التي ينظم فيها الحزب الاشتراكي الانتخابات التمهيدية، بعد دورة 2011 التي فاز على إثرها الرئيس الحالي فرانسوا هولاند.
وحدد أعضاء المجلس الوطني خلال ندوة نظمها الحزب بباريس، الأحد 22 سبتمبر2017 كموعد لإجراء الدورة الأولى للانتخابات التمهيدية.
وفي حال لم يحصل أي مرشح على غالبية الأصوات (أكثر من 50 بالمئة)، فسيتم تنظيم دورة الإعادة بعد أسبوع واحد، أي يوم الأحد 29 من نفس الشهر.
ولضمان السير الحسن للعملية الانتخابية، قرر الحزب الاشتراكي تخصيص 8000 مكتب عبر التراب الفرنسي وفي أقاليم ما وراء البحار لتمكين المواطنين من التصويت، إضافة إلى تعيين “هيئة عليا لمراقبة الانتخابات التمهيدية” والتي يتوقع أن ترى النور يوم 7 أكتوبر المقبل. وستضم هذه الهيئة شخصيات سياسية وقانونية بارزة معروفة بنزاهتها وبعدم انحيازها لأي مرشح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك