عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
غير مصنف
أخر الأخبار

وزير الشباب و الرياضة يشرف على حفل توقيع 48 اتفاقية دعم مالي لفائدة شبان باعثي مشاريع صغرى:

أشرف وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش يوم الإربعاء 9 أوت 2023 بدار الجامعات الرياضية بالمنزه على تنظيم حفل توقيع 48 اتفاقية دعم مالي لفائدة شبان باعثي مشاريع صغرى في إطار مشروع الإدماج الاقتصادي والاجتماعي بولايات باجة وجندوبة والكاف وسليانة ومنوبة صلب مشروع “فاعلة”،و تولّى من خلالها تسليم شهائد منح الدفعة الأُولى لتمويل المشاريع التنموية ضمن مشروع فاعلة لبرنامج دعم الشباب التونسي EU4 YOUTH الذي تُنفّذه وزارة الشباب والرياضة بالشراكة مع المركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد وبتمويل من الإتحاد الأوروبي ودعم من مملكة هولندا.

و ثمّن الوزير المجهودات المبذولة من قبل جميع الأطراف المتداخلة لإنجاح مسار المشروع الممول من قبل الإتحاد الأوروبي، وبكلفة جملية قُدّرت ب 1.7 مليون دينار، ولمرافقة ودعم 140 مشروع تنموي، بمقترحات شبابية ودعم فني ومرافقة مختصة.

و حضر فعاليات توزيع شهائد المنتفعين ببرنامج الإدماج الإقتصادي والإجتماعي فاعلة، سفيرة مملكة هولندا بتونس، السيدة Josephine Frantzen والمديرة العامة للمركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد السيدة نائلة عكريمي، والمكلف ببرنامج بعثة الإتحاد الأوروبي بتونس السيد Olivier Hack، ومدير مشروع فاعل.ة السيد التوهامي رحيم و المندوبين الجهويين للشباب والرياضة للولايات المعنية وعدد من إطارات الوزارة.
كما تم خلال الحفل عرض شريط مُلخص لمسار إنتقاء وفرز المشاريع الشبابية المترشحة، إضافة إلى تكريم لجنة الإنتقاء الجهوية.

و من المنتظر أن يتم تسليم دفعة أخرى من برنامج التمويل لشبّان وشابّات من ولايات القيروان وسيدي بوزيد والقصرين وزغوان وتوزر وقبلي وتطاوين وقفصة ومدنين.
وانتفع من هذا البرنامج الداعم للإدماج الإقتصادي والإجتماعي للشباب ذوي هشاشة إقتصادية في المناطق الداخلية والحدودية والمشجع أيضا للمبادرات الشبابية الخاصة في مجال ريادة الأعمال، 50 شابا وشابة من ولايات باجة وجندوبة والكاف وسليانة ومنوبة، من بينهم 26 مشروعًا تقوده شابات.
وشملت المشاريع المُنتقاة من قبل لجنة فنية مختصة مجالات متنوعة، تراوحت بين التكنولوجيا والحرف اليدوية وغيرها من المشاريع الصغرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك