عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
متفرقات

ذكرى توقيع “سايكس بيكو”

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، اليوم الإثنين 16 ماي 2016، أن عدد اليهود حول العالم بلغ حوالي 14.3 مليون نسمة، من بينهم 43% يعيشون داخل إسرائيل، مشيرة إلى أن عدد يهود العالم بلغ قبل قيام إسرائيل عام 1948 لــ11.5 مليون نسمة، كان من بينهم 6% فقط يعيشون في إسرائيل.

وقالت الصحيفة العبرية إنه بمناسبة ما يعرف بـ «عيد الاستقلال” الــ68، أصدر مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي إحصائية بعدد اليهود في العالم وعدد سكان إسرائيل اليهود والعرب، مشيرة إلى أن سكان إسرائيل وصلوا العام الجاري لـ 8.522 مليون نسمة بإضافة سكان القدس الشرقية وهضبة الجولان المحتلتين.

وحسب تقرير الإحصاء الإسرائيلي فإن عدد اليهود داخل إسرائيل بلغ 6.377 مليون نسمة، بنسبة 74.8%، بينما يبلغ عدد العرب داخل إسرائيل 1.771 مليون نسمة، ليشكلوا نسبة 20.8%. وأشارت يديعوت إلى أن عدد سكان إسرائيل ازداد خلال عام 2015 الماضي 182 ألف نسمة، أي حوالي 2.2%، لافتة إلى أن هذه الزيادة تعتبر من أعلى النسب في الدول الغربية.

وأوضح الإحصاء الإسرائيلي، أن عدد الوفيات في إسرائيل خلال العام الماضي بلغ 47 ألف نسمة، فيما بلغ عدد الولادات الجديدة حوالي 195 ألف طفل، فيما هاجر إلى إسرائيل خلال هذه الفترة حوالي 36 ألف يهودي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك