عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار العالمية

ليبيا تعلن التوصل إلى إتفاق سياسي ينهي الأزمة في البلاد

توصلت الأطراف المتنازعة في ليبيا الأحد إلى اتفاق سياسي قد يسمح بإنهاء الصراع في البلاد، ومن المنتظر أن يقره برلمانا طرابلس وطبرق المتنازعان، وفق ما أعلن ممثلون عن الأطراف المعنية في الأزمة.
أعلن نائب رئيس برلمان العاصمة الليبية طرابلس الأحد، في تونس، التوصل إلى اتفاق سياسي يفترض أن يقره البرلمانان المتصارعان، لإنهاء النزاع الذي يمزق البلاد.
وصرح عوض محمد عوض عبد الصادق، نائب رئيس برلمان طرابلس الذي لا يعترف به المجتمع الدولي “إنها لحظة تاريخية انتظرها الليبيون وانتظرها العرب وانتظرها العالم”.
وأضاف في ختام مباحثات بين ممثلي البرلمانين في قمرت، في ضواحي العاصمة التونسية، إنها “فرصة تاريخية” لن تسنح ثانية.
حكومة وحدة وطنية
وينص إعلان المبادئ الليبي – الليبي هذا، والذي جرى التوصل اليه دون وساطة بعثة الأمم المتحدة، على تشكيل حكومة وحدة وطنية وإجراء انتخابات تشريعية، إلا أن تحويله إلى اتفاق سياسي والمضي به يواجه عقبة التصويت عليه في البرلمانين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك