عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
غير مصنف
أخر الأخبار

الإدارة العامة الديوانة توقع إتفاقيات المتعامل الإقتصادي المعتمد مع 19مؤسسة إقتصادية جديدة:

حصلت 19 مؤسسة اقتصادية جديدة اليوم على صفة المتعامل الإقتصادي المعتمد، وذلك بمقتضى اتفاقيات تم توقيعها، بمقر الإدارة العامة للديوانة، بحضور المديرة العامة للديوانة وثلة من الإطارات السامية بالمصالح الديوانية ومختلف الهياكل العمومية ذات الصلة.

وصفة المتعامل الإقتصادي المعتمد، هي علامة جودة تسند من قبل الإدارة العامة للديوانة لكل شخص طبيعي أو معنوي منتصب بالبلاد التونسية، يمارس نشاطا مرتبط بالتجارة الخارجية ويكون محل ثقة لدى إدارة الديوانة.

وتنضاف المؤسسات الاقتصادية الجديدة التي تحصلت على صفة المتعامل الاقتصادي المعتمد، الى قائمة تضم 135 مؤسسة انتفعت بها سابقا، ليصبح عددها الجملي 154 مؤسسة، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للديوانة العميد هيثم زناد .
وأوضح زناد، في هذا الصدد، أن المؤسسات المعنية، تنتفع بعديد المزايا التي تنضوي تحت نظام تبسيط اجراءات التجارة الخارجية، والهادفة الى تسهيل عمليات تسريح البضائع عند التوريد والتصدير من مختلف المعابر الحدودية التونسية وكذلك البضائع المنضوية تحت نظام العبور.
ومن بين الامتيازات التي تنتفع بها المؤسسات، وفق زناد، تبسيط الاجراءات وتعيين مكتب جهوي ملحق مباشرة
للمؤسسة والرفع المباشر للبضائع بمجرد وصولها للمعابر الحدودية وإيداع التصاريح المسبقة واعتماد الاجراءات المبسطة وتوجيه التصاريح الديوانية الخاصة بهذه المؤسسات إلى الرواق الاخضر المعفى من إجراءات المعاينة بالمعابر الحدودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك