عـــــــاجـــــل
في "يوم الابتكار التربوي" بجامعة محمود الماطري : الذكاء الاصطناعي في خدمة الوسائل البيداغوجية للتعلي... الوكالة الإيطالية للتجارة الخارجية ITA/ICE تنظم النسخة الرابعة من مختبر انوفا لتونس "فود تراك تونسي… مشروعك بين ايديك" مبادرة شبابيّة متميّزة تأمل تفاعلا من السلط المعنيّة: اسكندر الشريقي لجريدة عليسة الإخبارية: تونس بحاجة للتوظيف السليم للذكاء الاصطناعي مندوبية تونس 2 للتربية تكشف نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الثامنة قابس تحتضن الدورة 2 من مهرجان ريم الحمروني للثقافة تحت شعار "ويستمر الوفاء" مدينة العلوم بتونس تحتضن الندوة الوطنيّة حول «التّبذير الغذائيّ في تونس» تونس تستضيف المؤتمر العربي للإكتواريين 2024 تنظيم ورشة عمل حول مخرجات برنامج التعاون الفني الخاص بدعم الاتفاقيات التجارية مع إفريقيا المبرم مع ا... إحداث قنصلية تونسية جديدة بمدينة بولونيا الإيطالية الاحتفاظ بموظفين إثنين من الخطوط التونسية وزير الخارجية يدعو إلى ترحيل جثمان عادل الزرن في أقرب وقت:
عليسة الإقتصادية

هبوط حادّ لليورو أمام الدولار

للمرة الأولى منذ عشرين عاما يشهد سعر صرف اليورو انخفاضا حادا ليعادل اليورو الواحد دولارا واحدا، وفق آخر تحديثات البورصة الثلاثاء 12 جويلية 2022.

في المقابل، سجل الدولار ارتفاعا بنسبة 1% في سلة العملات الرئيسية بمؤشر بلغ 108.14. وهو الأعلى منذ سنة 2002.

ويعود انهيار اليورو بهذا المستوى إلى ارتفاع مستويات التضخم في المنطقة الأوروبية مقابل ضعف مستوى النمو، إذ يتوقع وزراء المالية في منطقة اليورو تدهور المؤشرات الاقتصادية في الأيام المقبلة، ما يعني إمكانية نزول اليورو إلى ما دون دولار واحد.

ويخشى المسؤولون في منطقة اليورو من خطر ركود اقتصادي يصيب المنطقة بسبب تدهور قيمة العملة الرئيسية للاتحاد الأوروبي.

ويفسر خبراء اقتصاديون أزمة اليورو باضطراب صناعة الطاقة في العالم وتداعيات الحرب في أوكرانيا، إذ تأثر اقتصاد عدة دول عظمى على غرار ألمانيا التي سجلت عجزا في ميزانها التجاري الشهر الماضي، للمرة الأولى منذ ثلاثين عاما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك