عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

البطاقة البيومترية: إلغاء لقب الزوج والمهنة واعتماد الإمضاء الإلكتروني

أكدت المديرة العامة للدراسات القانونية والنزاعات بوزارة الداخلية أحلام خرباش خلال جلسة الاستماع صلب لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية بالبرلمان الخميس 11 مارس2021 أن أهم تعديل أدخل من الوزارة في مشروع قانون بطاقة التعريف الوطنية هو اعتماد الإمضاء الالكتروني ضمن مشروع قانون بطاقة التعريف البيومترية.

إلغاء وجوبية التنصيص على اسم ولقب الزوج وجعله اختياري

✅ وأضافت أحلام خرباش أن المشروع تضمن ايضا في تعديلاته ضمانات دستورية لترسيخ الهوية الوطنية التونسية من خلال حصر البيانات الوجوبية في التنصيصات المعرفة بهوية الأشخاص دون غيرها من ذلك حذف المهنة من البطاقة والتنصيص على بصمة الإبهام ضمن البيانات المرئية بها تكريسا لحماية المعطيات الشخصية للأفراد مع إلغاء وجوبية التنصيص على اسم ولقب الزوج وجعله اختياري.

✅وبينت انه تم إدراج تعديل هام أخر حول إمكانية الاستغناء عن التنصيص على العنوان السكني وإضافة تنصيصات في البيانات الظاهرة في البطاقة تتعلق بالجنس وبإمضاء صاحب البطاقة خطي أو الكتروني وهو مافرضته الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية . توفير حماية لازمة لمنع استغلال بطاقات أشخاص متوفين

✅وأبرزت أحلام خرباش أنه تم توفير الحماية اللازمة لأصحاب البطاقة الوطنية وخاصة التي تتعلق بوضع ضوابط قانونية لمنع استغلال عناصر هويته إلا بموافقته مع إلزام الإدارات المعنية وهم ضباط الحالة المدنية بإعلام المصالح المعنية بحالات الوفايات حسب تصريحها خلال جلسة الاستماع لممثلي الوزارة حول مشروع قانونين أساسين تقدمت بهما وزارة الداخلية يتعلق الأول بتنقيح قانون متعلق بجوازات السفر ووثائق السفر والثاني متعلق ببطاقة التعريف الوطنية .

✅ وبينت أنه تم إبرام اتفاقية بين وزارة الداخلية والوكالة الوطنية للمصادقة الإلكترونية حول تأمين بطاقات التعريف وجوازات السفر البيومترية بواسطة منظومة الكترونية خاصة بالوزارة طبقا لمعايير منظمة الطيران الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك