عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنيةمجتمع و قضايا

إختلاس أكثر من 1,5 مليون دينار من مكتبي بريد بسيدي بوزيد

أفاد الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني السيّد حسام الدّين الجبابلي أنّ النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بقابضي مكتبي البريد بلسودة والرقاب من ولاية سيدي بوزيد وإدراج المتفقد الجهوي للبريد بالتفتيش وذلك على خلفية اختلاس مبالغ مالية قدّرت بـ 1,5 مليون دينار على دفعات من مكتبي البريد المذكورين.  

وتمّ اكتشاف هذه الاختلاسات خلال عملية تفقدية أجرتها المصالح المركزية للبريد التونسي لوحظ خلالها أنّ المعاملات المالية بهذين المركزين لا تتناسب مع حجمهما، لتنطلق الأبحاث في هذا الخصوص تمّ على إثرها اكتشاف عمليات استيلاء على أموال من قبل المتفقد الجهوي. 

وتعود أطوار القضية إلى شهر أوت الماضي حيث كان المتفقد الجهوي للبريد بسيدي بوزيد يتقدم لمكتب بريد لسودة ويقوم بضخّ مبالغ وهمية في حسابه ثمّ يسحبها من مكاتب أخرى. وقد كشفت الأبحاث قيامه بتحويل 730 ألف دينار في مرحلة أولى ومبلغ آخر قدّر بـ 70 ألف دينار لاحقا، إضافة إلى 10 آلاف دينار استلمها نقدا من قابض مكتب البريد.

وكشفت هذه الاختلاسات عن تحويل مبالغ مالية أخرى من قبل المتفقد الجهوي نفسه انطلاقا من مكتب بريد الرقاب حيث قام باختلاس أموال بقيمة 630 ألف دينار في ديسمبر 2018 وقام بإرجاعها في جوان 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك