عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

تكنولوجيا ”الجيل الخامس” تنطلق في 2022

كشف وزير تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي، الفاضل كريم ان الوزارة تعتزم إعداد كراسات الشروط المتعلقة باستخدام تكنولوجيا الجيل الخامس من شبكات الهواتف المحمولة، في غضون سنة 2021 لتنطلق خدماتها سنة 2022 وفق النتائج الاولية لدراسة أعدها مكتب دراسات عالمي تحت اشراف الهيئة الوطنية للاتصالات.

 واضاف كريم في تصريح اعلامي على هامش افتتاح قمة تونس الرقمية (27 و28 اكتوبر 2020)، ان مشغلي الهواتف الثلاثة اتصالات تونس وأوريدو وأورنج، سيقومون بالتجارب الضرورية بعد إطلاق كراسات الشروط مع موفي 2021.

 واوضح الوزير ان استخدام تكنولوجيا الجيل الخامس ستمكن من الوصول إلى مستوى سرعة نقل البيانات تتجاوز بشكل كبير سرعة تكنولوجيا الجيل الرابع مع زمن انتقال قصير للغاية وموثوقية عالية وذلك مع زيادة الربط بالانترنات المتزامنة لكل منطقة مغطاة.

علما ان فعاليات “قمة تونس الرقمية” في دورتها الرابعة يومي 27 و28 أكتوبر 2020، وهو حدث سيكون هذه السنة على غير العادة، تبعا لانعقاده افتراضيا بشكل كامل، في ظل التوقي من انتشار وباء كوفيد-19، تحت إشراف وزارة تكنولوجيات الاتصال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك