عـــــــاجـــــل
الأخبار الوطنيةثقافة و فنون

معرض سوسة للكتاب في دورته الرابعة

يحتضن فضاء معرض سوسة الدولي بداية من الجمعة 7 أفريل الجاري الدورة الرابعة لصالون سوسة الدولي للكتاب بمشاركة نحو 100 عارض من تونس والمغرب ومصر وسوريا ولينان وغيرها من الدول العربية كما سيكون الموعد بالتوازي مع ذلك مع صالون الإعلامية من 11 إلى 16 أفريل.

وتتضمن الدورة الرابعة لصالون الكتاب عدة لقاءات فكرية أبرزها لقاء مع الأديب والمفكر اللبناني محمد إقبال حرب لتقديم مجمل أعماله:
الحقيقة، هنا ترقد الغاوية ويعيش النظام في تقديم للدكتورة آمنة الرميلي، ولقاء مع الكاتبة السيدة القايد حول كتابها الجديد “مذكرات الجموسي بين الشفوي والمخطوط” تقديم الدكتور مراد السيالة ولقاء مع الكاتبة راضية الشهايبي حول باكورة إنتاجها في الرواية “شنقرارا” تقديم الأستاذ أسامة بوفريخة ولقاء مع الإعلامي والكاتب حسن بن عثمان حول كتابه “تونس السكر، انا…”.

كما ستنتظم أمسية فكرية تحت عنوان تقاطع مسارات مع أ. لطفي زيتون و أ. أحمد كرعود حول كتابيْ: “لطفي زيتون، سيرة ابن نقابي عاشوري أصبح نهضويا” و “أحمد كرعود، من دروس الشيخ خليف بجامع القيروان إلى اليسار الماوي” ويسير اللقاء الدكتور عبد الجليل بوقرة، إضافة إلى أمسية شعرية يؤثثها الشاعر السوري الكبير نوري الجراح. 

 ويقدم الشاعر منصف المزغني ديوانه الجديد “مشاعر” كما يقدم الزميل الصحفي محمد علي خليفة كتابه الجديد “المدرسة السجن” الذي ترجمه عن كتاب «maman je n’aime pas cette école » للأستاذة سندس خليفة بحضور الدكتورة نورة اليوسفي.

ولا يخلو برنامج هذه السنة من أنشطة موجهة للأطفال وتحديدا ورشات المطالعة والحكي والرسم فضلا عن عروض مسرحية وتنشيطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك