مجتمع و قضايا

إيداع القاضية حسيبة حقي بمستشفى الرازي بسبب كشفها لملفات فساد

أودعت القاضية والمستشارة لدى دائرة المحاسبات بقفصة حسيبة حقي بمستشفى الرازي على إثر تقديمها لتقريرا مفصلا تتهم فيه عددا من الاطارات بالغرفة الجهوية لدائرة المحاسبات بقفصة بالفساد المالي والإداري، وشرحت حقي في التقرير تعرضها للسب والشتم ومحاولة الاعتداء عليها بكرسي، مؤكدة أنه قد عرضت عليها هدية أثناء قيامها بواجبها المهني إلا انها رفضت وفي المقابل تم ابعادها من فريق التربص وحرمانها من حضور الجلسات الجماعية بتعلة تمسكها بدليل أخلاقيات المهنة.
كما احتد الصدام بينها وبين المشرف على تأطيرها وصولا إلى شتمها حرفيا” كانت جيت في تونس راهم مسحو بيك القاعة” 
وأضافت حقي أنه “على إثر رفضا قبول هدية من رئيس النيابة الخصوصية لبلدية دوز أكد لها المشرف على المهمة أنه عليها الامتثال لتعليماته كمتربصة”. 
ووجهت المستشارة السابق ذكرها التقرير بناء على طلب من الرئيس الأول للدائرة وذلك الى كل من الرئيس الأول وجمعية القضاة التونسيين ونقابة قضاة دائرة المحاسبات غير أنه لم يتم البت في التقرير.
  وأمرت بالالتحاق بالغرفة الجهوية بقفصة إلا أنها رفضت وطلبت تسلم مهام جديدة في الإدارة المركزية إلى حين الرد على تقريريها كما أبت التغيب عن العمل أو الدخول في عطلة.

ونشير أن أسرة المستشارة حسيبة حقي قد نفذوا أمس وقفة احتجاجية بمفترق منطقة بوزقام مسقط رأس المستشارة بمساندة أهالي المنطقة قاموا على إثرها بإغلاق الطريق الرابط بين مدينة القصرين ومعتمدية سبيطلة على مستوى منطقة بوزقام، وذلك احتجاجا على ايداع ابنتهم بمستشفى الرازي.
وطالبوا بفتح تحقيق جدي في الغرض والكشف عن ملابسات الحادثة.

0
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ.
إغلاق