عـــــــاجـــــل
نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو... رئيسة الحكومة تشرف على افتتاح الصالون الدولي للاختراع والبحث والتجديد "Tunisia Ticad Innovation 2022... النادي الرياضي للحرس الوطني يحتفل بخمسينيته بعرض الزيارة رئيس غرفة التجارة و الصناعة التونسية اليابانية:الكتاب الأبيض يعتبر أكبر مكسب يسبق تظاهرة تيكاد 8 مدير عام ديوان التونسيين بالخارج "محمد المنصوري":تحويلات التونسيين بالخارج تمثل 20% من الاحتياطي الو... تحت إشراف وزيرة التجهيز والإسكان ووزيرة البيئة : توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والإسكان ومرك... تفاصيل برنامج ندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا تيكاد تونس 2022
الأخبار الوطنية

مؤتمر الإستثمار بتونس: انتظارات التونسيين كبيرة، وآمال معلّقة أكبر لدعم الإقتصاد التونسي

بدأت، الثلاثاء 29 نوفمبر2016، بالعاصمة، أشغال المؤتمر الدولي للاستثمار “تونس 2020″، مسجّلة حضورا مكثفا لعدد هام من المستثمرين والشركاء الاقتصاديين لتونس وعدد من رؤساء الدول والحكومات الاجنبية، الى جانب قادة مؤسسات مالية تونسية ودولية.

وفي كلمته الافتتاحية، استعرض رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي جوانب من حقيقة الوضع الذي تعيشه البلاد معلّقا اماله على الدعم الاستثنائي من قبل الدول في دفع التنمية وتعزيز التعاون الاقتصادي.

ومن ناحية أخرى، أشار رئيس الدولة إلى أن انتظارات التونسيين من هذه الندوة الدولية كبيرة مبرزا أهمية المشاركة الدولية في هذا الحدث الاقتصادي باعتبارها “رسالة قوية لجميع الأطراف باتجاه فتح آفاق واعدة للاستثمار وخلق فرص شراكة حقيقية “.


وصرح العديد من الداعمين لهذا المؤتمر خلال كلمتهم بمساهمتهم في دفع الاستثمار الاقتصادي التونسي والنهوض بالبلاد من اجل دفع عجلة الاقتصاد.

وجاء في تصريح للأمير القطري الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني” أن بلاده قرّرت منح تونس مليار و250 مليون دولار لدعم اقتصاد تونس وتعزيز مسيرته التنموية كما اعلنت الكويت عن منح تونس قروضا ميسرة بقيمة 500 مليون دولار في السنوات الخمس المقبلة.

وأعلن نائب رئيس الوزراء التركي “نور الدين كانكلي “عن منح تونس وديعة بقيمة 100 مليون دولار.

من جهة اخرى أعلنت وزيرة التعاون الدولي والفرنكفونية الكندية ماري كلود بيبو عن دعم تونس بما قدره 24 مليون دولار على امتداد أربع سنوات.

اضافة لذلك اقر الوزير الأول الفرنسي مانويل فال سان فرنسا ستحول جزء من الديون التونسية لدى فرنسا إلى تمويلات لمشاريع تنموية في تونس، كما ستضخ خلال السنوات القادمة لفائدة تونس 250 مليون أورو كل سنة.

وأوضح المدير العام لوكالة النهوض بالاستثمار الخارجي خليل لعبيدي” في تصريح لوكالة “تونس افريقيا للأنباء”، أنه سيتم توقيع هذه الاتفاقيات التي تتعلق بتمويل مشاريع في قطاعات الصناعة والبنية والتحتية السياحية والصناعات الصيدلية اساسا مع دولة قطر وألمانيا وعدد من المستثمرين الاجانب وصناديق الاستثمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك