عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنيةمتفرقات

حفل توقيع كبير وعمل فني رائع للإعلامي خالد الجامعي في مدنين

يستعد الزميل “خالد الجامعي” الكاتب الصحفي بجريدة “آخر خبر” لتقديم إنتاج فني متميز خلال حفل توقيع أكّدته مصادر قريبة من الصحفي الشّابّ، حيث لفتت المصادر ذاتها أنّ حفل التوقيع سيكون سابقة من حيث التنظيم والإشعاع لم تعرفها تونس خلال السنوات الأخيرة حيث أولى الفريق المشرف اهتماما كبيرا بيوم التّوقيع الذي سينتظم بأحد أكبر فضاءات ولاية مدنين.

 وكشفت هذه المصادر لجريدة “علّيسة” أن حملة إشهارية ضخمة ستسبق إقامة الحفل المرتقب، والذي سيستضيف عديد الشخصيّات المعروفة من مختلف ولايات الجمهورية، من إعلاميين وشخصيات من الميدان الثقافي والفني.

 ولقد حاولنا التطرق لموضوع المشروع الثقافي الجديد الذي مازال طي الكتمان، حيث توصّلنا إلى حقيقة أنّ محنة مرض كانت قد ألمّت بوالدة الزميل “الجامعي” قد فجّرت قريحته لتجود منتوجا شعريّا قيّمه كبار الشعراء في البلد ضمن الأعمال الجيدة خاصة وأن الزميل جامعي لم يسبق له تقديم أعمال فنية من هذا النوع.

 وتتمثل تفاصيل المشروع في إصدار قرص ليزري يحمل عددا من القصائد الرائعة من الشعر الشعبي الذي يتغنى بالأم في أكثر من قصيد، إلى جانب مواضيع تتعلّق بالعلاقات بين الأصدقاء والوفاء وأخرى تعنى بالرحيل والغربة، حيث عبرت أطراف عديدة عن إعجابها بمضمون القصائد خاصة.

 وتذكر الأخبار المستقاة أنّ الصحفي “خالد الجامعي” قد منح شركة إنتاج مهمة تصوير كليبات للقصائد وإخراجها في حلّة فنية جديدة تعتمد على أسلوب رقمنة الشعر الشعبي إلى جانب إنتاج كتيب صغير يحمل القصائد التي تم تسجيلها وتصويرها أيضا في إخراج فني رائع في محمل فني متميز، فضلا عن طباعة القصائد في تصاميم غرافيكية متطورة على مقاسات كبيرة، وسيتم عرض العمل بحجم غزير أثناء حفل التوقيع.

 ومن المبادرات الوطنيّة والخيّرة أنّه سيتم منح “الصندوق الوطني لمجابهة الإرهاب” نسبة تناهز الـ 20 % من مرابيح المنتوجات الشرفية في خطوة نبيلة من الصحفي “الجامعي” الذي أراد إعطاء المثل لكبار الفنانين في تونس للنسج على هذا المنوال.

مبادرة طيبة نرى أنّه لا بدّ لجميع الأطراف أن تعي قيمتها باعتبارها درسا واقعيّا من شاب تونسي يعمل ويبدع من أجل نفسه ومن أجل بلده، فهل ينجح الجامعي في تحقيق آماله وطموحاته وهل يجد السند من الجهات الرسميّة لإنجاز وإنجاح هذه البادرة المتميزة …

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك