عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنيةمتفرقات

في ذكرى الجلاء

بحر هادر من الشّعب يهتف ” بني وطني يا ليوث الصّدام وجند الفداء. نريد من الحرب فرض السلام وردّ العداء…وعن ثغر بنزرت نبغي الجلاء، فلسنا نعيش ونحيا سدى.. فمغربنا يا فرنسا غدا ينادي الجلاء الجلاء”، ارتعدت فرائص جند المستعمر الغاصب، وفغرت أفواه العملاء، نادى المنادون مزمجرين غير مهادنين بوطن كامل حرّ مستقلّ غير آبهين لا بقوّاد ولا صبايحي ولا بعين رقيب، ولا خائفين لا من سجون ولا تعذيب ولا من رصاص الرّدى.

بلغت القلوب الحناجر وجفّت الحلوق ولعلع رصاص العدوّ وتكلّمت بنادق السّفهاء، انتثرت دماء الشّيب والشباب والأطفال والكهول والنّساء، ومزّقت الأجساد فانساب الدّم قانيا مهراقا فكان بلسما بالغ النّقاوة زاد الأرض طهرا وشفاء، وارتقت أرواح الشّهداء إلى بارئها معلنة نصرا مبينا على الغاصبين الغافلين الجهلاء، فتقبّلهم ربّهم قبولا حسنا وأنبتهم نباتا حسنا، وكذلك يجزى الوطنيّون الأحرار من الرّجالات الفضلاء.

هرول جنود الباطل إلى بواخر البغي والفرائص ترتعد، وجوههم مغبرّة مصفرّة عليها قترة يحسبون كلّ صيحة عليهم، أصابهم الذلّ والهوان من حيث يعلمون ومن حيث لا يعلمون، حملوا متاريسهم ومتاعهم وحقائبهم كأنّها حطام أو كأنها أعجاز نخل خاوية، غادر العساكر الغرباء وتركوا ما استحوذوا عليه من عقار وديار وتركوا غصة في حلق كل تونسي على حرمة وطنه يغضب ويغار.

أفلت شمس النهار وغابت سفن القهر متوارية عن الأنظار وصدحت في الآفاق أناشيد ونغمات وترانيم كلها غنّت للخضراء، إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بدّ أن يستجيب القدر…نموت نموت ويحيا الوطن”.

هنيئا لك يا تونس العزيزة بكل فارس مغوار وهب نفسه ونذر ماله ليذود عن الديار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك