عـــــــاجـــــل
في "يوم الابتكار التربوي" بجامعة محمود الماطري : الذكاء الاصطناعي في خدمة الوسائل البيداغوجية للتعلي... الوكالة الإيطالية للتجارة الخارجية ITA/ICE تنظم النسخة الرابعة من مختبر انوفا لتونس "فود تراك تونسي… مشروعك بين ايديك" مبادرة شبابيّة متميّزة تأمل تفاعلا من السلط المعنيّة: اسكندر الشريقي لجريدة عليسة الإخبارية: تونس بحاجة للتوظيف السليم للذكاء الاصطناعي مندوبية تونس 2 للتربية تكشف نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الثامنة قابس تحتضن الدورة 2 من مهرجان ريم الحمروني للثقافة تحت شعار "ويستمر الوفاء" مدينة العلوم بتونس تحتضن الندوة الوطنيّة حول «التّبذير الغذائيّ في تونس» تونس تستضيف المؤتمر العربي للإكتواريين 2024 تنظيم ورشة عمل حول مخرجات برنامج التعاون الفني الخاص بدعم الاتفاقيات التجارية مع إفريقيا المبرم مع ا... إحداث قنصلية تونسية جديدة بمدينة بولونيا الإيطالية الاحتفاظ بموظفين إثنين من الخطوط التونسية وزير الخارجية يدعو إلى ترحيل جثمان عادل الزرن في أقرب وقت:
ثقافة و فنون

“أرض الفراشات” : ملحمة درامية تكسر الجدار الرابع بين الركح والجمهور بالكاف

احتضن مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف مساء الجمعة المنقضي العرض الأول لمسرحية “أرض الفراشات” للمخرج سامى النصرى.
قدم فيه المخرج  ملحمة درامية حاول خلالها معالجة مسألة تغير القيم والمبادئ الإنسانية من خلال أنماط العيش والتفكير والتواصل والحب والصراع  وتغير التركيبة السياسية والاجتماعية والثقافية ويمس أيضا الجانب الإنساني.
جسدت أرض “الفراشات” صراع قيم ورموز ومفاهيم جغرافية وتاريخية من خلال القضية الفلسطينية التي ربطها المخرج بقيمة الأرض والهوية لتكون محور الصراع الدائر في المسرحية.
كسرت “أرض الفراشات” الجدار الرابع بين الركح والجمهور لترسم صورة المجتمع بأسلوب فني جمع بين السخرية والنقد والمواجهة بين المواقف المتباينة .
شارك في هذا العمل ثلة من المسرحيين الشبان وهم نور الدين الهمامى وريان قيروانى وعبد السلام بوزيدى والازهر فرحانى وسيف الدين الشارنى ومحمد شوقى خوجة ورمزى ذرايعية وناجى الشابى وشيراز عيارى وهدى حماوى وصبرين عمامو وثريا بوغانمى.
يشار أن الفنان المسرحي سامى النصرى  يشرف على إدارة مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف منذ جانفي 2015 هو خريج المعهد العالي للفن المسرحي بتونس سنة 2000 وتولى إخراج العديد من الأعمال المسرحية منها “التنين والذئب”  و”الريح والفرس” و”هلال ونجمة” و مسرحية “النسور”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك