عـــــــاجـــــل
في "يوم الابتكار التربوي" بجامعة محمود الماطري : الذكاء الاصطناعي في خدمة الوسائل البيداغوجية للتعلي... الوكالة الإيطالية للتجارة الخارجية ITA/ICE تنظم النسخة الرابعة من مختبر انوفا لتونس "فود تراك تونسي… مشروعك بين ايديك" مبادرة شبابيّة متميّزة تأمل تفاعلا من السلط المعنيّة: اسكندر الشريقي لجريدة عليسة الإخبارية: تونس بحاجة للتوظيف السليم للذكاء الاصطناعي مندوبية تونس 2 للتربية تكشف نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الثامنة قابس تحتضن الدورة 2 من مهرجان ريم الحمروني للثقافة تحت شعار "ويستمر الوفاء" مدينة العلوم بتونس تحتضن الندوة الوطنيّة حول «التّبذير الغذائيّ في تونس» تونس تستضيف المؤتمر العربي للإكتواريين 2024 تنظيم ورشة عمل حول مخرجات برنامج التعاون الفني الخاص بدعم الاتفاقيات التجارية مع إفريقيا المبرم مع ا... إحداث قنصلية تونسية جديدة بمدينة بولونيا الإيطالية الاحتفاظ بموظفين إثنين من الخطوط التونسية وزير الخارجية يدعو إلى ترحيل جثمان عادل الزرن في أقرب وقت:
الأخبار الوطنية

كيفية الحصول على قرض دون ضمانات

دخل منذ فيفري الجاري قرار رئيس الحكومة الحبيب الصيد الذي اعلن عنه الشهر الماضي حيز التنفيذ والمتعلق بتمكين أصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل وايضا المعطلين الغير حاملين لشهادات عليا والراغبين في بعث مشاريع صغرى من الحصول على قروض دون ضمانات أو تمويل ذاتي.
وفي هذا السياق كشف المدير العام المساعد للبنك التونسي للتضامن خليفة السبوعي في تصريح لموقع الحصاد لمصدر اليوم الاثنين 15 فيفري 2016 عن شروط وتفاصيل الانتفاع بالقروض التي قال ان دولة ستتكفل على موارد صندوق الاعتماد كليا بقيمة الضمان.
وقال السبوعي ان قيمة القرض تصل بالنسبة لأصحاب الشهائد العليا 150 ألف دينار و100 ألف دينار بالنسبة للمعطلين الغير حاصلين على شهائد عليا.
وعن الشروط قال المصدر ذاته ان شروط الحصول على قرض تتلخص اساسا في ان يكون للمترشح فكرة مشروع وان تكون له شهادة تثبت كفاءته في الميدان أو ان يكون له تكوين على الاقل في مجال فكرة المشروع الذي سيقدمه.
وأضاف ان التمويل ينقسم الى جزئين الجزء الاول يتمثل في مبلغ مالي يسلم الى باعث المشروع والبقية يكون في شكل معدات وآلات حيث يتم منح باعث المشروع رسالة مزود لاقتناء المعدات والآلات التي يحتاجها مشروعه من ثمة يتم ارسال بنكي وخبير للتأكد من مدى مطابقة المعدات للمواصفات واتمام عملية الشراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك