عـــــــاجـــــل
في "يوم الابتكار التربوي" بجامعة محمود الماطري : الذكاء الاصطناعي في خدمة الوسائل البيداغوجية للتعلي... الوكالة الإيطالية للتجارة الخارجية ITA/ICE تنظم النسخة الرابعة من مختبر انوفا لتونس "فود تراك تونسي… مشروعك بين ايديك" مبادرة شبابيّة متميّزة تأمل تفاعلا من السلط المعنيّة: اسكندر الشريقي لجريدة عليسة الإخبارية: تونس بحاجة للتوظيف السليم للذكاء الاصطناعي مندوبية تونس 2 للتربية تكشف نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الثامنة قابس تحتضن الدورة 2 من مهرجان ريم الحمروني للثقافة تحت شعار "ويستمر الوفاء" مدينة العلوم بتونس تحتضن الندوة الوطنيّة حول «التّبذير الغذائيّ في تونس» تونس تستضيف المؤتمر العربي للإكتواريين 2024 تنظيم ورشة عمل حول مخرجات برنامج التعاون الفني الخاص بدعم الاتفاقيات التجارية مع إفريقيا المبرم مع ا... إحداث قنصلية تونسية جديدة بمدينة بولونيا الإيطالية الاحتفاظ بموظفين إثنين من الخطوط التونسية وزير الخارجية يدعو إلى ترحيل جثمان عادل الزرن في أقرب وقت:
الأخبار الوطنية

قرض بنصف مليار يورو لتونس

أعلنت المفوضية الأوروبية أنها اقترحت منح تونس قرضا بقيمة نصف مليار (560 مليون يورو) لدعم اقتصادها في ظل تحديات التحول السياسي والاقتصادي.
وقالت المفوضية أمس الجمعة في بيان إن “المساعدة المقترحة اليوم جزء من جهود أوسع للاتحاد الأوروبي لمساعدة تونس في التغلب على الصعوبات الاقتصادية الخطيرة التي تواجهها منذ بداية عملية التحول السياسي والاقتصادي”.
وذكر الاتحاد الأوروبي أن المساعدة جاءت استجابة لطلب من تونس، وأنها ستكون في صورة قروض متوسطة الأجل بشروط مالية مناسبة. وكانت فرنسا قد تعهدت الشهر الماضي بتقديم مليار يورو (1.12 مليار دولار) على مدى خمس سنوات لمساعدة تونس.
ويعاني الاقتصاد التونسي من قلة الاستثمارات وارتفاع معدل البطالة وتدهور القطاع السياحي بعد هجمات استهدفت أماكن سياحية في أنحاء متفرقة من البلاد. وتراجعت إيرادات السياحة في تونس في عام 2015 بأكثر من 35% وعدد السياح بأكثر من 30% مقارنة بعام 2014، وفق إحصائيات نشرها البنك المركزي نهاية يناير/كانون الثاني الماضي.
ودعا رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز خلال زيارته تونس الأسبوع الماضي إلى تعزيز الاستثمار في هذا البلد، لكنه شدد على مكافحة الفساد كشرط لكسب ثقة المستثمرين، وحث السياح الأجانب على العودة إلى تونس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك