عـــــــاجـــــل
نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو... رئيسة الحكومة تشرف على افتتاح الصالون الدولي للاختراع والبحث والتجديد "Tunisia Ticad Innovation 2022... النادي الرياضي للحرس الوطني يحتفل بخمسينيته بعرض الزيارة رئيس غرفة التجارة و الصناعة التونسية اليابانية:الكتاب الأبيض يعتبر أكبر مكسب يسبق تظاهرة تيكاد 8 مدير عام ديوان التونسيين بالخارج "محمد المنصوري":تحويلات التونسيين بالخارج تمثل 20% من الاحتياطي الو... تحت إشراف وزيرة التجهيز والإسكان ووزيرة البيئة : توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والإسكان ومرك... تفاصيل برنامج ندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا تيكاد تونس 2022
الأخبار العالمية

تنظيم داعش يسيطر على بن جواد بليبيا

أكدت مصادر محلية ليبية اليوم الاثنين أن تنظيم الدولة الاسلامية سيطر على منطقة بن جواد الواقعة بين مدينتي رأس لانوف وسرت شرقي ليبيا. وأكدت المصادر الليبية أن المسلحين المتشددين تمكنوا من بسط سيطرتهم على منطقة بن جواد، غربي الهلال النفطي.
وقتل في المواجهات، وفق المصادر المحلية، 5 عناصر من داعش و2 من قوات حرس المنشآت النفطية التي نجحت في صد الهجوم. وللإشارة فإن بن جواد تقع على ساحل البحر المتوسط غربي مدينة سرت، الواقعة بدورها على حافة الهلال النفطي حيث يوجد معظم مخزون النفط بالبلاد.

ويسيطر داعش منذ مطلع العام الماضي على سرت قادما من مدينة درنة الساحلية شرق ليبيا، مستغلا انشغال القوات الحكومية بقتال الميليشيات.
وقد هاجم داعش ميناء السدر الواقع على بعد حوالي 180 كلم شرقي سرت، والذي يعد أحد أكبر موانئ تصدير النفط في ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك