عـــــــاجـــــل
في "يوم الابتكار التربوي" بجامعة محمود الماطري : الذكاء الاصطناعي في خدمة الوسائل البيداغوجية للتعلي... الوكالة الإيطالية للتجارة الخارجية ITA/ICE تنظم النسخة الرابعة من مختبر انوفا لتونس "فود تراك تونسي… مشروعك بين ايديك" مبادرة شبابيّة متميّزة تأمل تفاعلا من السلط المعنيّة: اسكندر الشريقي لجريدة عليسة الإخبارية: تونس بحاجة للتوظيف السليم للذكاء الاصطناعي مندوبية تونس 2 للتربية تكشف نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الثامنة قابس تحتضن الدورة 2 من مهرجان ريم الحمروني للثقافة تحت شعار "ويستمر الوفاء" مدينة العلوم بتونس تحتضن الندوة الوطنيّة حول «التّبذير الغذائيّ في تونس» تونس تستضيف المؤتمر العربي للإكتواريين 2024 تنظيم ورشة عمل حول مخرجات برنامج التعاون الفني الخاص بدعم الاتفاقيات التجارية مع إفريقيا المبرم مع ا... إحداث قنصلية تونسية جديدة بمدينة بولونيا الإيطالية الاحتفاظ بموظفين إثنين من الخطوط التونسية وزير الخارجية يدعو إلى ترحيل جثمان عادل الزرن في أقرب وقت:
مجتمع و قضايا

إعترافات مدوّية من مهندس معماري في تونس ويروي مخطط داعش

هو مهندس معماري تونسي  خلال استنطاقه من قبل فرقة الوحدة الوطنية  للأبحاث في الجرائم الإرهابية للحرس الوطني بالعوينة انه كان يتقابل مع احد العناصر السلفية ويدعى “ض ي” في الجامع بجهة بوعبدالله.
وقد كان يتحدث معه حول السفر للقتال في سوريا والالتحاق بصفوف تنظيم داعش الإرهابي ارض الشام فوعده، “ض ي” بمساعدته في السفر الى القطر السوري موضحا أن هذا الأخير طلب منه التريث والبقاء في تونس قائلا له  حرفيا “ابقى في تونس راهو  فما عمل في تونس وايذا  كان نخرجو الكل من تونس راهي الصحوة الإسلامية تتضرب وما انخلوش بلادنا للتجمعين والعلمانيين”.
وقد أكد المتهم ان المدعو ض ي  اعلمه ان  شباب الصحوة الإسلامية  سيقومون بقلب نظام الحكم وبإقامة الدولة الإسلامية مبينا له انه سيتم استهداف بعض التجمعيين.
وأوضح انه اتصل به واعلمه انه يرغب في إيواء 3 اخوة من بينهم جزائريين في  منزله عندها اعلمه ان هناك شخص يدعى م ي وهو امام جامع  الزعفرانة سيساعده في ايواء الاشخاص المذكورين من الوحدات الامنية.
وباستنطاق الإمام ويدعى  “محمد .ي” قال انه اتصل به صديقه وهو متبني للفكر السلفي المتشدد خلال شهر نوفمبر 2013 ويدعى “ح ي” وطلب منه ان يؤوي مجموعة من الإخوة من جنسيات تونسية وجزائرية موضحا ان صديقه اصطحب 3 أشخاص يحملون حقائب رياضية التي كانت تحتوى على ذخيرة واسلحة كلاشنكوف مفككة.وبالحديث معهم تبين أنهم نزلوا من الشعانبي كما أطلعه إرهابيين جزائريين على أسلحتهما الرشاشة التي كانت مزودة بمخازن موضحا انهم كانوا في حالة تعب ثم خلدوا للنوم مؤكدا انهم قضوا عنده عدة ايام لا يبارحون المنزل. مؤكدا انه خلال مداهمة اعوان الامن لمنزله أطلقت المجموعة المسلحة النار بشكل كثيف وانه طلب منهم ايقاف النار ثم سلم نفسه في حين فرت المجموعة المسلحة عبر نافذة المنزل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك