عـــــــاجـــــل
"فود تراك تونسي… مشروعك بين ايديك" مبادرة شبابيّة متميّزة تأمل تفاعلا من السلط المعنيّة: اسكندر الشريقي لجريدة عليسة الإخبارية: تونس بحاجة للتوظيف السليم للذكاء الاصطناعي مندوبية تونس 2 للتربية تكشف نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الثامنة قابس تحتضن الدورة 2 من مهرجان ريم الحمروني للثقافة تحت شعار "ويستمر الوفاء" مدينة العلوم بتونس تحتضن الندوة الوطنيّة حول «التّبذير الغذائيّ في تونس» تونس تستضيف المؤتمر العربي للإكتواريين 2024 تنظيم ورشة عمل حول مخرجات برنامج التعاون الفني الخاص بدعم الاتفاقيات التجارية مع إفريقيا المبرم مع ا... إحداث قنصلية تونسية جديدة بمدينة بولونيا الإيطالية الاحتفاظ بموظفين إثنين من الخطوط التونسية وزير الخارجية يدعو إلى ترحيل جثمان عادل الزرن في أقرب وقت: الخطوط التونسية تستعد للموسم الصيفي:إعادة فتح الخطوط والترفيع في عدد الرحلات وتعزيز الأسطول: ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان:
غير مصنف
أخر الأخبار

الإعلان عن موعد تسليم الجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل:

أعلن منتدى أدب الطفل عن تنظيم التظاهرة الختامية للجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل في دورتها الخامسة عشرة يومي 30 و 31 ماي الجاري بمدينة العلوم وذلك بالشراكة مع البنك العربي لتونس وبدعم من وزارة الشؤون الثقافية ووزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن.
ويلتئم بالمناسبة الملتقى العربي لأدب الطفل الذي سيشتغل هذا العام على محور «أدب الطفل ومنظومة القيم وقضايا البيئة» وذلك بمشاركة خبراء وباحثين في مجال الابداع الأدبي الموجه إلى الأطفال واليافعين وسيترأس الجلسة العامة الأولى الأستاذ شفيق الجندوبي ويقدم فيها الدكتور محمد آيت ميهوب رئيس منتدى أدب الطفل الورقة العلمية الخاصة بالملتقى وتلي ذلك مداخلة الدكتورة جليلة الطريطر (تونس) حول «الرهانات القيمية في أدب الطفل/ الناشئة» ومداخلة الدكتور أحمد فضل شبلول (مصر) حول «منظومة القيم في قصص كامل كيلاني».
أما الجلسة العلمية الثانية برئاسة الدكتور أحمد فضل شبلول فتشمل مداخلة الدكتور عبد العزيز آيت بها (المغرب) حول «القيم الاجتماعية في عينة من روايات البالغين الفائزة بالجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل» وكذلك مداخلة الدكتور أصيل الشابي (تونس) حول «جمالية الحلم والقيم الانسانية في أدب الطفل عند محمد الغزي» ومداخلة الدكتورة وفاء الشامسي (عمان) حول «النقد الأدبي البيئي ممارسة تطبيقية في عينة منتقاة من قصص الأطفال».
في حين تتضمن الجلسة العلمية الثالثة برئاسة الدكتور محمد آيت ميهوب مداخلة الدكتور رضا لبيض (تونس) حول : «في السرد الايكولوجي الموجه إلى الأطفال والشباب» ومداخلة الأستاذة دلال الغربي (تونس) حول : «المناهج الدراسية في تونس ومدى تأصيلها للتربية البيئية: المرحلة الإعدادية نموذجا».. وكذلك مداخلة الكاتب والشاعر حافظ محفوظ (تونس) حول : «قراءة في قصة رحلة إلى الأرض للشاعر محمد الغزي : في مديح الأرض» ومداخلة الدكتور رياض مريحيل (تونس) حول : «استشراف الكارثة والرهان على العلم على في أدب الخيال العلمي لليافعين».
هذا وكشفت لجنة التنظيم عن تلقيها لــ 125 مشاركة من كافة الدول العربية بما في ذلك سوريا والسودان والمغرب والجزائر لكن أهم المشاركات الأجنبية تبقى من مصر وسوريا إلى جانب الاسهامات التونسية طبعا..
جدير بالذكر أنه تم تخصيص 3 جوائز مالية للفائزين تتضمن جائزة أولى قيمتها 12 ألف دينار وثانية قيمتها 8 آلاف دينار وثالثة قيمتها 5 آلاف دينار فضلا عن تخصيص جائزة المرحومة سعاد عفاس لتشجيع الشبان بقيمة 1000 دينار لثلاثة متوجين هذا العام .
هذا وثمن المنظمون الشراكة النوعية التي تتدعم سنة بعد أخرى مع البنك العربي لتونسي وكذلك الدعم الهام الذي وفرته وزارتا الشؤون الثقافية والأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن اللتين تنتظم هذه النسخة تحت اشرافهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك