عـــــــاجـــــل
"فود تراك تونسي… مشروعك بين ايديك" مبادرة شبابيّة متميّزة تأمل تفاعلا من السلط المعنيّة: اسكندر الشريقي لجريدة عليسة الإخبارية: تونس بحاجة للتوظيف السليم للذكاء الاصطناعي مندوبية تونس 2 للتربية تكشف نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الثامنة قابس تحتضن الدورة 2 من مهرجان ريم الحمروني للثقافة تحت شعار "ويستمر الوفاء" مدينة العلوم بتونس تحتضن الندوة الوطنيّة حول «التّبذير الغذائيّ في تونس» تونس تستضيف المؤتمر العربي للإكتواريين 2024 تنظيم ورشة عمل حول مخرجات برنامج التعاون الفني الخاص بدعم الاتفاقيات التجارية مع إفريقيا المبرم مع ا... إحداث قنصلية تونسية جديدة بمدينة بولونيا الإيطالية الاحتفاظ بموظفين إثنين من الخطوط التونسية وزير الخارجية يدعو إلى ترحيل جثمان عادل الزرن في أقرب وقت: الخطوط التونسية تستعد للموسم الصيفي:إعادة فتح الخطوط والترفيع في عدد الرحلات وتعزيز الأسطول: ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان:
ثقافة و فنون
أخر الأخبار

بنزرت تحتضن الدورة الثالثة من مهرجان”إختلاف”

انطلقت يوم الجمعة 19 أفريل 2024 في بنزرت فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان « الاختلاف » تحت إشراف “مرصد الدفاع عن الحق في الإختلاف “في تونس بحضور ثلة من الإعلاميين وممثلو الجمعيات الذي واكبوا حفلا فنيا راقيا وعرضا جميلا للنشيد الوطني بلغة الإشارة.
وسيشهد اليوم الثاني مجموعة من المداخلات أبرزها مداخلة محمد منصوري من جمعية ابصار وعماد الطرشي من المنظمة التونسية للدفاع عن حقوق ذوي الإعاقة فرع بنزرت وهيفاء جبس من جمعية صوت الأصم ورانية سعيداتي من الجمعية التونسية لمساعة الأصم فرع بنزرت ودوجة السويسي من جمعية إرادة بنزرت.
وسيتخلل المهرجان جملة من الورشات موزعة بين اليوم الثاني والاختتام فنجد ورشات للرسم وعروض فيديو ومعرضا للفخار من تأثيث الاتحاد التونسي لإعانة الأشخاص القاصرين ذهنيا وورشة تعلن لغة الإشارة و أغاني وغيرها من الأعمال الفنية.
و أكدت السيدة “سلوى غريسة”المنسقة العامة لمرصد الدفاع عن الحق في الاختلاف في تونس خلال تصريح صحفي ان المرصد يسعى جاهدا في الدفع بذوي و ذوات الإعاقة الى الحضور بقوة في مثل هذه المهرجانات و انجاحه.
و سيشهد المهرجان و الذي يمتد على مدى ثلاثة ايام من 19-20-21 أفريل ترسيخ الثقافة التونسية و يهدف ابراز تنوع الثقافات في بلادنا و ثراء المخزون التراثي و تنوعه و التعريف به ليكون رافدا مهما للبحث و الاستفادة منه .
نادرة الفرشيشي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك