عـــــــاجـــــل
"فود تراك تونسي… مشروعك بين ايديك" مبادرة شبابيّة متميّزة تأمل تفاعلا من السلط المعنيّة: اسكندر الشريقي لجريدة عليسة الإخبارية: تونس بحاجة للتوظيف السليم للذكاء الاصطناعي مندوبية تونس 2 للتربية تكشف نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الثامنة قابس تحتضن الدورة 2 من مهرجان ريم الحمروني للثقافة تحت شعار "ويستمر الوفاء" مدينة العلوم بتونس تحتضن الندوة الوطنيّة حول «التّبذير الغذائيّ في تونس» تونس تستضيف المؤتمر العربي للإكتواريين 2024 تنظيم ورشة عمل حول مخرجات برنامج التعاون الفني الخاص بدعم الاتفاقيات التجارية مع إفريقيا المبرم مع ا... إحداث قنصلية تونسية جديدة بمدينة بولونيا الإيطالية الاحتفاظ بموظفين إثنين من الخطوط التونسية وزير الخارجية يدعو إلى ترحيل جثمان عادل الزرن في أقرب وقت: الخطوط التونسية تستعد للموسم الصيفي:إعادة فتح الخطوط والترفيع في عدد الرحلات وتعزيز الأسطول: ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان:
ثقافة و فنون
أخر الأخبار

إنطلاق فعاليات الدورة السادسة من “ملتقى معا للفن المعاصر”بمشاركة 35 فناناً تشكيلياً من 21 بلداً عربياً وأفريقياً وأوروبياً وآسيوياً

انطلقت هذه الدورة بمشاركة 35 فناناً تشكيلياً من 21 بلداً عربياً وأفريقياً وأوروبياً وآسيوياً، بينما اختار المنظمون تكريم كل من الفنان التشكيلي “محمد بن مفتاح” والنحات “عبد العزيز كريد” من تونس.

ويشمل برنامج الملتقى عدداً من الورشات الفنية الحية للفنون التشكيلية، ومن بينها ورشات نحت ورسم، وستكون مناسبة لإنتاج أعمال فنية تؤثث معرضاً للفن التشكيلي.

ويسعى المنظمون من خلال تنظيم “ملتقى معا للفن المعاصر” إلى التعريف بالفنان التشكيلي التونسي وإتاحة الفرصة له للاحتكاك بعدد من الفنانين العالميين وربط الصلة بكبرى التظاهرات الفنية العالمية التي تعنى بالفنون التشكيلية، والتي غالباً ما تتولى دعوة فنانين تونسيين لتقديم أعمالهم ولعرض إبداعاتهم.

وتقدم هذه التظاهرة أعمالاً فنية تحمل خلفيات فكرية وثقافية للرسامين والنحاتين القادمين من بلدان أخرى، كما تمثل مناسبة لفتح أبواب العالمية أمام الفنانين التونسيين.

وتتميّز فعاليات هذا الملتقى بتعدّد الاختصاصات التشكيلية، منها الرسم والنحت على الرخام والخشب والحفر والتصوير الشمسي، إلى جانب تنظيم ندوات ثقافية وفكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك