عـــــــاجـــــل
نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو... رئيسة الحكومة تشرف على افتتاح الصالون الدولي للاختراع والبحث والتجديد "Tunisia Ticad Innovation 2022... النادي الرياضي للحرس الوطني يحتفل بخمسينيته بعرض الزيارة رئيس غرفة التجارة و الصناعة التونسية اليابانية:الكتاب الأبيض يعتبر أكبر مكسب يسبق تظاهرة تيكاد 8 مدير عام ديوان التونسيين بالخارج "محمد المنصوري":تحويلات التونسيين بالخارج تمثل 20% من الاحتياطي الو... تحت إشراف وزيرة التجهيز والإسكان ووزيرة البيئة : توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والإسكان ومرك... تفاصيل برنامج ندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا تيكاد تونس 2022
الأخبار الوطنية

طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية

تسلّمت الخطوط الجوّية التّونسية اليوم الجمعة 28 أكتوبر 2022 طائرة جديدة تحمل اسم “الجمهورية” من نوع A320neo لتعزيز أسطولها ومزيد تطوير خدماتها وذلك بعد تسلّمها لطائرتين من نفس النوع خلال شهري ديسمبر وفيقري الماضيين على أن يتم استكمال إجراءات تسلّم الطائرتين المتبقيتين خلال شهر نوفمبر القادم ومنتصف العام القادم 2023، وفق بلاغ صادر عن وزارة النقل.

وأكّد وزير النقل ربيع المجيدي بالمناسبة أنّ الطائرة الجديدة ستدعم كسابقاتها الأسطول الحالي للناقلة الوطنية التّي يمثل استلامها جزءاً من خطّة التجديد التي أعلنت عنها الشركة، منوّها بالمجهودات الكبيرة المبذولة خلال الفترة الأخيرة بفضل تكاتف جهود جميع الأطراف في الخطوط الجوّية التّونسية.

ودعا وزير النّقل بالمناسبة إلى العمل على تلافي جميع النقائص والتطلّع إلى آفاق جديدة واعدة لضمان ديمومة الخطوط التونسية مع ضرورة التحلّي باليقظة والإرادة القوية لمواصلة تنفيذ برامج الإصلاح والهيكلة وذلك بالتعويل أساسا على التزام مواردها البشرية ودعم الدولة.

ومن جانبه، أكّد الرئيس المدير العام للخطوط التونسية خالد الشلّي أنّ الطائرة الجديدة ستمكّن من تأمين التنقل نحو وجهات جديدة بفضل قدرتها على تأمين رحلات نحو مسافات أبعد ممّا توّفره الطائرات من صنف A320 المستغلّة حاليا من قبل الخطوط الجوّية التّونسية.

وتتميّز طائرة A 320neo بمقصورة جديدة ومجهزة بالكامل من أجل أن تمنح ركابها أكبر قدر من الراحة وذلك بفضل مساحتها الواسعة وتعتبر من أفضل المقصورات المستغلّة من قبل شركات الطيران في البحر الأبيض المتوّسط كما تتسع لـ 12 راكباً على درجة الأعمال و138 راكباً على الدرجة الاقتصادية.

وقد تم تصميم طراز طائرة A320neo ، التي توفّر خدمة الإنترنت اللاسلكي (Wi-Fi) وأحدث أنظمة الترفيه على متن الطائرة، وفق أحدث التقنيات بما في ذلك محركات الجيل الجديد ويتميز تصميمها بأطراف الأجنحة المعروفة باسم Sharklets والديناميكية الهوائية التي توّفر اقتصادا في حجم استهلاك الوقود بنسبة 20 % وتمكّن من التخفيض من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مقارنة مع الجيل السابق من طائرات إيرباص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك