عـــــــاجـــــل
شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو... رئيسة الحكومة تشرف على افتتاح الصالون الدولي للاختراع والبحث والتجديد "Tunisia Ticad Innovation 2022... النادي الرياضي للحرس الوطني يحتفل بخمسينيته بعرض الزيارة رئيس غرفة التجارة و الصناعة التونسية اليابانية:الكتاب الأبيض يعتبر أكبر مكسب يسبق تظاهرة تيكاد 8 مدير عام ديوان التونسيين بالخارج "محمد المنصوري":تحويلات التونسيين بالخارج تمثل 20% من الاحتياطي الو... تحت إشراف وزيرة التجهيز والإسكان ووزيرة البيئة : توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والإسكان ومرك... تفاصيل برنامج ندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا تيكاد تونس 2022 زغوان :الاحتفاظ بوالي وكاتب عام سابقين ومراقب مصاريف و3 موظفين بمركز الولاية في شبهة فساد مالي الرئاسة الفلسطينية تدعو مجلس الامن للوقوف عند مسؤولياته لإنهاء العدوان الصهيوني على قطاع غزة رئيس الجمهورية يمنح الصنف الرابع من الوسام الوطني للاستحقاق في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي للأ... نسبة السيطرة على حريق برج السدرية فاقت الـ 90%
ثقافة و فنون

تفاصيل برنامج مهرجان منارات للسينما المتوسطية

انعقدت ندوة الصحفية خاصة بالدورة الثالثة لمهرجان “منارات” للسينما المتوسطية، في قصر النجمة الزهراء بسيدي بوسعيد، تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية، وبحضور عدد هام من وسائل الاعلام المحلية والأجنبية.

وثمنت الهيئة المديرة للدورة الثالثة لمهرجان “منارات”، المجهود الذي بذلته الهيئة السابقة للمهرجان خلال دورتي 2018 و2019، وأشار في هذا السياق، مدير الدورة الحالية نضال شطا، إلى أن من بين أهداف الهيئة المديرة للدورة الثالثة لمهرجان “منارات”، هو جعل المهرجان منصة يجد فيها السينمائيون من أنحاء المتوسط فرصة لتطوير مشاريعهم السينمائية، وخلق أعمال في إطار الشراكة مع تونس.

وأضاف أنّ الدورة الحالية، تعد دورة استثنائية – انتقالية، تؤسس للدورات القادمة، لا سيما وأن المهرجان توقف لدورتين بسبب تفشي جائحة كورونا، وتعد هذه الدورة دورة العودة بعد استرجاع وزارة الشؤون الثقافية للمهرجان ليأخذ بذلك بعدا وطنيا.

وفي ذات السياق، أكد المكلف بتسيير المركز الوطني للسينما والصورة خالد العازق، أن الهيئة الحالية تحمل على عاتقها مسؤولية تواصل المهرجان والتأسيس لانطلاقة جديدة نحو رسم جملة من الأهداف، لعل أبرزها: إشعاع السينما التونسية وانفتاحها على بلدان البحر الأبيض المتوسط، وخلق نقطة استقطاب لجذب المبادرات في مجال السينما، إلى جانب ضمان مصالح السينمائيين وعودة الاستثمار في السينما.

وشدد خالد العازق على ضرورة تضافر كل الجهود لإنجاح هذه الدورة الاستثنائية باعتبار أن المهرجان بات يحمل بعدا وطنيا.

هذا وكشفت المديرة الفنية للدورة الثالثة لمهرجان منارات للسينما المتوسطية هندة حوالة، ان هذه الدورة ستحافظ على نفس هوية الدورات السابقة من خلال عروض في الفضاءات المفتوحة وغير الكلاسيكية.

وشددت هندة حوالة، على أن رؤية المهرجان الجديدة ترتكز بالأساس على عرض أفلام ملتزمة بقضايا البيئة والتنوع البيولوجي.

وتجدر الإشارة إلى ان الدورة الثالثة لمهرجان منارات للفيلم المتوسطي يضم 30 فيلما من 10 بلدان و ستكون العروض بأربع شواطئ بأربع مدن تونسية وهي الحمامات والزهراء وبنزرت وحلق الوادي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك