عـــــــاجـــــل
الأخبار الوطنية

الغنوشي : القضاء خطّ أحمر يوظّف لإقصاء النهضة

في تصريح له خلال إشرافه اليوم الأحد 5 جوان 2022 على إحياء الذكرى 41 لتأسيس حركة النهضة، أشاد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بما اعتبره “صمود القضاة وانتفاضتهم على استهداف السلطة القائمة وعزلها لعدد منهم”، مشدّدا على أنّ “القضاء خطّ أحمر” ذاكرا أنّ ما يتعرّض له جهاز القضاء الآن هو نتيجة عدم مسايرته لرغبات رئيس الدولة الذي يريد إقصاء النهضة من المشهد والحياة السياسية باستعمال يد القضاء.

وذكر أنّ “رئيس الدولة كان أعلن في 25 جويلية الماضي رئاسته للنيابة العمومية”، كما أنّه طيلة المدّة الماضية كان يضغط دائما على وزيرة العدل للضغط على القضاة لفتح الملفات القضائية الفارغة”.

ونوّه الغنوشي إلى التفاف القضاة حول هيكلهم والتزامهم بالاستقلالية واحترامهم لمبادئ الديمقراطية والدول الحديثة التي تقوم على الفصل بين السلط، وقال الغنوشي أنّ رئيس المجلس الأعلى للقضاء يوسف بوزاخر “تمّ عزله بعد أن رفض مقولة الرئيس بأن القضاء وظيفة”، وفق تقديره.

وشدّد على أنّ “القضاء سلطة”، معتبرا أنّ “المجلس الأعلى للقضاء المنتخب ديمقراطيا من القضاة هو الهيكل الوحيد المؤهّل لعزل القضاة في حين أنّ قيس سعيّد يحكم البلاد حسب أهوائه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك