عـــــــاجـــــل
نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو... رئيسة الحكومة تشرف على افتتاح الصالون الدولي للاختراع والبحث والتجديد "Tunisia Ticad Innovation 2022... النادي الرياضي للحرس الوطني يحتفل بخمسينيته بعرض الزيارة رئيس غرفة التجارة و الصناعة التونسية اليابانية:الكتاب الأبيض يعتبر أكبر مكسب يسبق تظاهرة تيكاد 8 مدير عام ديوان التونسيين بالخارج "محمد المنصوري":تحويلات التونسيين بالخارج تمثل 20% من الاحتياطي الو... تحت إشراف وزيرة التجهيز والإسكان ووزيرة البيئة : توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والإسكان ومرك... تفاصيل برنامج ندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا تيكاد تونس 2022
الأخبار الوطنية

وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

نفذ عدد من الطلبة والأساتذة اليوم الثلاثاء 28 ديسمبر وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتعبير عن رفضهم لقرار إجبارية الاستظهار بجواز التلقيح للدخول إلى الجامعات خاصة خلال الامتحانات التي ستنطلق عقب العطلة ابتداء من 3 جانفي 2022 وفق ما أكدته في تصريح لموزاييك إحدى المحتجات الأستاذة الجامعية إيناس بالشيخ.
وعلل المحتجون رفضهم للتلقيح بتسببه في أمراض التهاب القلب وعضلة القلب وتواصل تفشي الفيروس رغم التلقيح.
جواز التلقيح يكرس التمييز العنصري
وشددت بالشيخ على أن جواز التلقيح يمّس من الحرية الشخصية والحق في العمل وفيه تمييز عنصري بين الملقح وغير الملقح قائلة ” نحيلي حق المواطنة وأكاهو”.
وطالبت بالشيخ بمتابعة الحالات التي تظهر عليها الاثار الجانبية للقاحات وتحمل المسؤوليات ومصارحة المواطنين بحقيقة الأعراض الجانبية التي تسببها التلاقيح.
خيارنا مقاطعة الامتحانات فى حين الغاء إجبارية الاستظهار بجواز التلقيح للدخول إلى الجامعات
من جانبها، أكدت الأمينة العامة للاتحاد العام لطلبة تونس وردة عتيق لموزاييك الذهاب نحو الاضراب ومقاطعة الامتحانات إلى حين إلغاء قرار اجبارية الاستظهار في صورة منع الطلبة غير الملقحين من اجتيازها معتبرة في جواز التلقيح استبداد وابتزاز للتونسيين والطلبة على حد السواء.
وقالت عتيق إن الناس أصبحت اليوم متخوفة من التلقيح داعية السلطة إلى بعث رسائل طمأنة مؤكدة مساندتها حق الجميع في التلقيح ولكن يجب احترام حرية الرافضين له حسب تعبيرها.
ورفع المحتجون شعارات “لا لإجبارية التلقيح” و”الامتحان خط أحمر التعليم خط أحمر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك