عـــــــاجـــــل
نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو... رئيسة الحكومة تشرف على افتتاح الصالون الدولي للاختراع والبحث والتجديد "Tunisia Ticad Innovation 2022... النادي الرياضي للحرس الوطني يحتفل بخمسينيته بعرض الزيارة رئيس غرفة التجارة و الصناعة التونسية اليابانية:الكتاب الأبيض يعتبر أكبر مكسب يسبق تظاهرة تيكاد 8 مدير عام ديوان التونسيين بالخارج "محمد المنصوري":تحويلات التونسيين بالخارج تمثل 20% من الاحتياطي الو... تحت إشراف وزيرة التجهيز والإسكان ووزيرة البيئة : توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والإسكان ومرك... تفاصيل برنامج ندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا تيكاد تونس 2022
الأخبار الوطنية

الشروط الجديدة للدخول للتراب التونسي مع انتشار متحور “أوميكرون”

أعلنت شركة الخطوط التونسية في بلاغ لها نشرته اليوم الثلاثاء 28 ديسمبر 2021 عبر صفحتها الرسمية في الفايسبوك، عن شروط دخول التراب التونسي بالنسبة للوافدين على البلاد، تزامنا مع ظهور المتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون” في عدد من الدول.

ويتمثّل الإجراء الأوّل في إجبارية الاستظهار بجوازات التلقيح أو شهادة تثبت استيفاء التلاقيح لغير المقيمين من التونسيين والأجانب الذين تبلغ أعمارهم 18 سنة فما فوق.

كما يتعيّن الاستظهار بتحليل ”بي سي آر” سلبي لا تتجاوز مدّته 48 ساعة عند القيام بعملية التسجيل في المطار ببلد القدوم.

وأمّا الإجراء الثاني فيتعلّق بإجبارية الاستظهار بتحليل ”بي سي آر” سلبي لا تتجاوز مدّته 48 ساعة عند التسجيل، لكلّ الوافدين بداية من 6 سنوات.

ويتعلّق الإجراء الثالث بإجبارية الحجر الصحي لمدة 10 أيام للوافدين غير الملقحين أو الذين لم يستكملوا التطعيم. ويخصّ هذا الإجراء جميع الوافدين التونسيين والأجانب سواء كانوا مقيمين أو غير مقيمين بالبلاد التونسية.

ويكون الحجر على نفقتهم، وتشمل الكلفة مصاريف التنقل والإقامة ومعاليم ”تحليل البي سي آر” (في اليوم الأخير من الحجر)، وفي صورة إيجابية التحليل يتم نقل الشخص المعني إلى مركز عزل لحاملي الفيروس ويتحمّل النفقات طيلة مدّة العزل.

ويتعيّن الاستظهار بوثيقة الخلاص عند التسجيل بالمطار في بلد القدوم.

ويتمثّل الإجراء الرابع في إخضاع الوافدين على تونس لاختبار سريع أو تحليل ”بي سي آر” يتم إجراؤه في مختلف المعابر الحدودية، بمن فيهم المستوفين للتطعيم. (سيكون حسب الوجهات، حيث سيتم بصفة عشوائية بالنسبة لبعضها، ولكلّ الوافدين لبعض الوجهات الأخرى.)

وفي حال كان التحليل إيجابيا يتمّ إخضاع الشخص المعني إلى العزل بأحد المراكز المخصصة للغرض، وسيتحمّل تكاليف الإقامة إذا كان غير مستوف للتلقيح وعلى نفقة الدولة التونسية للملقحين بشكل كامل.

 ويخص الإجراء الخامس الوافدين على تونس بغرض التداوي، حيث سيتعيّن على هذه الفئة، بالإضافة إلى الإجراءات التي سبق ذكرها، الحصول على ترخيص مسبق من وزارة الصحة التونسية.

مع الإشارة إلى أنّ كل مخالف لهذه الإجراءات سيكون عرضة للعقوبات التي نصّ عليها الفصل 312 من مجلّة الإجراءات الجزائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك