عـــــــاجـــــل
الأخبار الوطنية

رئيسة الحكومة تستقبل وفدا عن هيئة المهندسين المعماريين

التقت رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان اليوم بقصر الحكومة بالقصبة، بكل من رئيس هيئة المهندسين المعماريين السيد محمد صحبي القرجي ونائبه السيد نبيل عمر.

ونوّهت رئيسة الحكومة بهذه المناسبة بالدور الذي يلعبه المهندسون المعماريون في تطوير المجالات المعمارية والهندسية في البلاد مؤكدة دعمها لهذا القطاع الهام في التنمية الاقتصادية.

من جانبه اعتبر عميد المهندسين المعماريين السيد محمد صحبي القرجي ان اللقاء مع رئيسة الحكومة كان ايجابيا ومثل فرصة للحديث عن دور المهندس المعماري في البناء وتحسين الجوانب المعمارية واضفاء الطابع والخصوصية التونسية عليها.

وأضاف عميد المهندسين انه قدم لرئيسة الحكومة فكرة ضافية عن مجال عمل الهيئة على المستوى الوطني وآخرها تنظيم ملتقى دوليا شاركت فيه 18 دولة أجنبية بحضور رئيس الاتحاد العالمي للمهندسين المعماريين، وبرنامج عمل الهيئة المستقبلي والذي يرمي الى تنظيم ملتقى دوليا سنة 2024 هذا اضافة الى تنظيم يوم المهندس المعماري في دبي السنة القادمة وايام قرطاج المعمارية.

كما تطرق عميد المهندسين إلى مشاغل المهندس المعماري داعيا الى تمثيلية أكثر له على مستوى اللجان المحلية والجهوية والوطنية من أجل مزيد الشفافية في هذا المجال وابراز دوره في القطاع العام والخاص هذا اضافة الى دور المهندس المعماري في تحسين إطار عيش التونسيين وضرورة تحيين القوانين المنظمة لقطاع المهندسين المعماريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك