عـــــــاجـــــل
نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو... رئيسة الحكومة تشرف على افتتاح الصالون الدولي للاختراع والبحث والتجديد "Tunisia Ticad Innovation 2022... النادي الرياضي للحرس الوطني يحتفل بخمسينيته بعرض الزيارة رئيس غرفة التجارة و الصناعة التونسية اليابانية:الكتاب الأبيض يعتبر أكبر مكسب يسبق تظاهرة تيكاد 8 مدير عام ديوان التونسيين بالخارج "محمد المنصوري":تحويلات التونسيين بالخارج تمثل 20% من الاحتياطي الو... تحت إشراف وزيرة التجهيز والإسكان ووزيرة البيئة : توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والإسكان ومرك... تفاصيل برنامج ندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا تيكاد تونس 2022
الأخبار الوطنية

تفاصيل التعريفات الجديدة للخدمات القنصلية للتونسيين بالخارج.

أعلنت رئاسة الجمهورية يوم الأربعاء الماضي قرار التخفيض في معاليم مختلف الخدمات القنصلية المسداة لفائدة التونسيين المقيمين بالخارج والمستخلصة بالمراكز الدبلوماسية والقنصلية التونسية بالنسبة لسنة 2021.


وبموجب هذا القرار نشرت بعض البعثات الدبلوماسية التونسية بالخارج تفاصيل التعريفة الجديدة لمختلف هذه الخدمات. 


وذكرت سفارة تونس في باريس في تدوينة على صفحتها بفيسبوك أنّه تقرّر التخفيض في مجمل المعاليم القنصلية المسداة وذلك في حدود 43% بالنسبة لجميع العمليات القنصلية المنجزة ابتداء من يوم 2 جانفي 2021. 

⚫️ Réduction des frais consulaires : Dans le cadre de la volonté de servir au mieux les Tunisiens à l’étranger, de…

Publiée par Ambassade de Tunisie en France sur Jeudi 31 décembre 2020


أمّا سفارة تونس بسويسرا فقد نشرت التعريفة الجديدة لمختلف الخدمات القنصلية بالتفصيل. 

وكان قرار الترفيع في معاليم استخراج الوثائق للتونسيين المقيمين بالخارج من قنصليات تونس في بلدان إقامتهم قد أثار احتجاج الجالية الجاليات التونسية، واعتبرت أنّ الترفيع في المعاليم غير مبرّر ولا يراعي قدرات العائلات التونسية وفيرة العدد، خاصة فيما يتعلق بمعاليم استخراج جواز السفر حيث تمّ الترفيع في المعاليم بأكثر من النصف لاستخراج هذه الوثيقة (88 أورو).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك