عـــــــاجـــــل
نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو... رئيسة الحكومة تشرف على افتتاح الصالون الدولي للاختراع والبحث والتجديد "Tunisia Ticad Innovation 2022... النادي الرياضي للحرس الوطني يحتفل بخمسينيته بعرض الزيارة رئيس غرفة التجارة و الصناعة التونسية اليابانية:الكتاب الأبيض يعتبر أكبر مكسب يسبق تظاهرة تيكاد 8 مدير عام ديوان التونسيين بالخارج "محمد المنصوري":تحويلات التونسيين بالخارج تمثل 20% من الاحتياطي الو... تحت إشراف وزيرة التجهيز والإسكان ووزيرة البيئة : توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والإسكان ومرك... تفاصيل برنامج ندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا تيكاد تونس 2022
ثقافة و فنون

تأجيل الدورة 31 لأيّام قرطاج السينمائية

أعلنت الهيئة المديرة لأيام قرطاج السينمائية عن تأجيل الدورة 31 للأيام التي كان من المقرر أن تنتظم من 7 إلى 12 نوفمبر 2020، إلى الفترة الممتدة من 18 إلى 23 ديسمبر المقبل.

وجاء في بلاغ صادر عن الهيئة المديرة لأيام قرطاج السينمائية، أن سبب هذا التأجيل يعود بالأساس إلى الوضع الصحي الحساس التي تمر به البلاد جراء فيروس “كورونا”، وحرصا من الهيئة على “سلامة محبي السينما وأوفياء المهرجان وضيوفه”، علاوة على إصرار إدارة المهرجان على تنظيم أيّام قرطاج السينمائية في “أجمل صورة وأفضل ظروف”.

وجاء هذا القرار بعد تشاور الهيئة المديرة لأيّام قرطاج السينمائية برئاسة رضا الباهي والمركز الوطني للسينما والصورة مع وزارة الشؤون الثقافية، وبعد مراجعة هيئة المساندة للدورة الممثلة لمختلف الهياكل العمومية.

وأشارت الهيئة إلى أن المعطيات العلمية ترجح انتشار أوسع للفيروس الذي سيشهد ذروته نهاية شهر أكتوبر وبداية شهر نوفمبر، وهو ما يوافق موعد انعقاد المهرجان ولا يعد من الحكمة تجاهل الوضع الصحي في تونس مع انتشار وباء “كورونا”، وفق ما عبرت عنه إدارة المهرجان في البلاغ.

يذكر أن الهيئة المديرة كانت قد أكدت خلال ندوة صحفية أقيمت بمدينة الثقافة خلال شهر سبتمبر الجاري على إقامة الدورة 31 لأيام قرطاج السينمائية رغم الوضع الوبائي وذلك بالاستئناس بنجاح تجربة إدارة الدورة 77 لمهرجان البندقية السينمائي في تنظيم التظاهرة رغم ارتفاع عدد المصابين بوباء “كورونا” في إيطاليا، وذلك باعتماد بروتكول صحي وقائي خاص، كان سيتم اتباعه من قبل الهيئة المديرة للأيام.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك