عـــــــاجـــــل
نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو... رئيسة الحكومة تشرف على افتتاح الصالون الدولي للاختراع والبحث والتجديد "Tunisia Ticad Innovation 2022... النادي الرياضي للحرس الوطني يحتفل بخمسينيته بعرض الزيارة رئيس غرفة التجارة و الصناعة التونسية اليابانية:الكتاب الأبيض يعتبر أكبر مكسب يسبق تظاهرة تيكاد 8 مدير عام ديوان التونسيين بالخارج "محمد المنصوري":تحويلات التونسيين بالخارج تمثل 20% من الاحتياطي الو... تحت إشراف وزيرة التجهيز والإسكان ووزيرة البيئة : توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والإسكان ومرك... تفاصيل برنامج ندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا تيكاد تونس 2022
الأخبار الوطنية

الحكومة تُكسب البريد الالكتروني والوثيقة الالكترونية الصبغة الرسمية

أكسبت الحكومة البريد الالكتروني والوثيقة الالكترونية ، صبغة رسمية وقررت إلزامية استعمال البريد الالكتروني الرسمي أو المهني في التعاملات الإدارية في اطار تعزيز المنظومة القانونية للتبادل الالكتروني للمعطيات.

وأصدرت الحكومة ، أمس الاثنين، بالرائد الرسمي ، الأمر الحكومي عدد 777 مؤرخ في 5 أكتوبر 2020 المتعلق بضبط شروط وصيغ وإجراءات تطبيق أحكام المرسوم عدد 31 لسنة 2020 المتعلق بالتبادل الالكتروني للمعطيات بين الهياكل والمتعاملين معها وفيما بين الهياكل.

ويهدف الأمر الحكومي إلى إرساء أسس الإدارة الالكترونية التي تمثل محورا من المحاور الأربعة للإستراتيجية الوطنية تونس الرقمية 2020 الهادفة إلى تحسين جودة الخدمات الإدارية ويسعى هذا النص القانوني إلى إحداث تحول كبير في طريقة تعامل الادارة مع المواطن والمؤسسة

ونص الامر الحكومي على ان خدمات المصادقة الإلكترونية تتمثل في إسداء خدمة التراسل الالكتروني و مضمون الوصول وخدمة الحفظ الالكتروني الموثوق به للحساب الخاص أو لحساب الغير طبقا لكراس الشروط الخاص بممارسة نشاط مزود خدمات المصادقة الالكترونية.

وتعهدت وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال بتبسيط الإجراءات الإدارية من خلال اعتبار البريد الالكتروني والخدمات على الخط عند المعاملات الإدارية وعدم مطالبة المواطن والمؤسسة بوثائق متوفرة لدى الإدارة وتوفير تحيين آلي لمعطيات قواعد البيانات وضمان الشروط التقنية لضمان سلامة وحجية البيانات والوثائق الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك