عـــــــاجـــــل
"فود تراك تونسي… مشروعك بين ايديك" مبادرة شبابيّة متميّزة تأمل تفاعلا من السلط المعنيّة: اسكندر الشريقي لجريدة عليسة الإخبارية: تونس بحاجة للتوظيف السليم للذكاء الاصطناعي مندوبية تونس 2 للتربية تكشف نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الثامنة قابس تحتضن الدورة 2 من مهرجان ريم الحمروني للثقافة تحت شعار "ويستمر الوفاء" مدينة العلوم بتونس تحتضن الندوة الوطنيّة حول «التّبذير الغذائيّ في تونس» تونس تستضيف المؤتمر العربي للإكتواريين 2024 تنظيم ورشة عمل حول مخرجات برنامج التعاون الفني الخاص بدعم الاتفاقيات التجارية مع إفريقيا المبرم مع ا... إحداث قنصلية تونسية جديدة بمدينة بولونيا الإيطالية الاحتفاظ بموظفين إثنين من الخطوط التونسية وزير الخارجية يدعو إلى ترحيل جثمان عادل الزرن في أقرب وقت: الخطوط التونسية تستعد للموسم الصيفي:إعادة فتح الخطوط والترفيع في عدد الرحلات وتعزيز الأسطول: ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان:
الأخبار الوطنية

المنستير: وفاة ثانية بكورونا في أقل من ساعة و6 مصابين حالتهم حرجة جدا في حاجة للإنعاش

ارتفع منذ قليل عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا في ولاية المنستير إلى 12 حالة بعد تسجيل حالة وفاة جديدة لمصاب عمره 68 سنة بقسم الإنعاش الطبي بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة أصيل معتمدية المنستير وفق ما أعلن عنه المدير الجهوي للصحة بالمنستير حمودة الببّة.
وأضاف الببّة، أنه تم اليوم تسجيل حالتي وفاة بكورونا بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة منهما حالة بقسم الاستعجالي
يُذكر أن امرأة مسنة توفيت اليوم بالمستشفى المحلي الحاج علي صوّة بقصر هلال يشتبه في إصابتها بكورونا.
من جهة أخرى أفاد رئيس قسم الاستعجالي بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة الدكتور عادل سكمة، أن 6 مصابين بفيروس كورونا يقيمون حاليا بقسم الاستعجالي و في حاجة إلى أسرة إنعاش باعتبار أن حالاتهم الصحية حرجة جدا ومهددين بالوفاة.
وبيّن الدكتور سكمة، أن 3 مصابين آخرين بكورونا يقيمون كذلك بقسم الاستعجالي بمستشفى فطومة بورقيبة تتطلب حالاتهم الصحية إيواءهم بقسم الأمراض الجرثومية ووضعهم تحت التنفس الصناعي.
وشدد الدكتور سكمة على غياب أسرة إنعاش كافية للمصابين بكورونا بولاية المنستير وعلى أنه تم الاتصال بوزارة الصحة لتوفير التجهيزات الصحية اللازمة لإنعاش المصابين الذين وصفت حالاتهم الصحية بالخطيرة لكن لم يتم الاستجابة لهذه المطالب بعد.
وأشار رئيس قسم الاستعجالي بمستشفى فطومة بورقيبة بالمنستير إلى أن من بين المصابين بكورونا في حالة صحية حرجة أطباء عملوا بالمركز الوطني بفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك