عـــــــاجـــــل
"فود تراك تونسي… مشروعك بين ايديك" مبادرة شبابيّة متميّزة تأمل تفاعلا من السلط المعنيّة: اسكندر الشريقي لجريدة عليسة الإخبارية: تونس بحاجة للتوظيف السليم للذكاء الاصطناعي مندوبية تونس 2 للتربية تكشف نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الثامنة قابس تحتضن الدورة 2 من مهرجان ريم الحمروني للثقافة تحت شعار "ويستمر الوفاء" مدينة العلوم بتونس تحتضن الندوة الوطنيّة حول «التّبذير الغذائيّ في تونس» تونس تستضيف المؤتمر العربي للإكتواريين 2024 تنظيم ورشة عمل حول مخرجات برنامج التعاون الفني الخاص بدعم الاتفاقيات التجارية مع إفريقيا المبرم مع ا... إحداث قنصلية تونسية جديدة بمدينة بولونيا الإيطالية الاحتفاظ بموظفين إثنين من الخطوط التونسية وزير الخارجية يدعو إلى ترحيل جثمان عادل الزرن في أقرب وقت: الخطوط التونسية تستعد للموسم الصيفي:إعادة فتح الخطوط والترفيع في عدد الرحلات وتعزيز الأسطول: ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان:
الأخبار الوطنية

تحذير من انتشار ثغرة خطيرة جدا في النات

حذّرت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية جميع المؤسسات والهياكل الوطنية من وجود وانتشار ثغرة خطيرة جدا في active directory.


وللإشارة، فإن هذه الثغرة الخطيرة جدا تخوّل للقرصان أو المهاجم الرفع في امتيازات نظام التشغيل والتحكم  الكلى فيه. وللتوضيح، فإن إستغلال هذه الثغرة من قبل القرصان يمكن من  الإستحواذ على هوية جميع الحواسيب الموجودة على الشبكة   ومن تغيير كلمات العبور المستعملة.

وفي هذا الإطار، تدعو الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية إلى  ضرورة  القيام بالتحيينات  الصادرة عن ميكروسوفت بتاريخ 11 أوت 2020 وإلى القيام بالتحيينات الخاصة بالجدار الناري الذي يتم استعماله.

كما تؤكد الوكالة على أهمية الحرص على تخزين وحفظ نسخة إحتياطية من الموزع AD.

وتدعو الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية إلى الإتصال  بمصالحها المختصة، في حال التعرض إلى حادث معلوماتي وذلك على العنوان:  incident@ansi.tn.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك