عـــــــاجـــــل
نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو... رئيسة الحكومة تشرف على افتتاح الصالون الدولي للاختراع والبحث والتجديد "Tunisia Ticad Innovation 2022... النادي الرياضي للحرس الوطني يحتفل بخمسينيته بعرض الزيارة رئيس غرفة التجارة و الصناعة التونسية اليابانية:الكتاب الأبيض يعتبر أكبر مكسب يسبق تظاهرة تيكاد 8 مدير عام ديوان التونسيين بالخارج "محمد المنصوري":تحويلات التونسيين بالخارج تمثل 20% من الاحتياطي الو... تحت إشراف وزيرة التجهيز والإسكان ووزيرة البيئة : توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والإسكان ومرك... تفاصيل برنامج ندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا تيكاد تونس 2022
الأخبار الوطنية
أخر الأخبار

حزب الوطد يندّد ب”المحادثات العسكرية التونسية الأمريكية”

طالب حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحّد (الوطد)، في بيان له اليوم الاثنين غرة جوان 2020، رئيس الجمهورية ووزير الدفاع الوطني، بكشف مضمون المحادثات التي جرت مؤخرا مع الجانب العسكري الأمريكي واتخاذ الموقف الضامن لعدم استغلال الأراضي التونسية في أية أعمال عدوانية ضد الشقيقة ليبيا.

ونبّه الحزب، من “خطورة التصريحات الاعلامية” للقيادة العسكرية الأمريكية بإفريقيا “أفريكوم” بخصوص تونس مؤكدا ادانته لما قال انها ” مساعي امريكية لانتهاك السيادة الوطنية “.

وندّد ”الوطد” بشدة بما اعتبره سلوك رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي وحزبه (حركة النهضة) وقال إنه “موغل في الاصطفـاف والعمالة للمحور التركي القطري المدعوم أمريكيا في علاقة بالنزاع الدائر في ليبيا و الذي يجابه بسعي بعض الشخصيـات و الاحزاب التونسية باستدعاء المحور الإماراتي السعودي المقابل لتحويل تونس بؤرة نزاع للمصالح الاستعمارية”، حسب نص البيان.

وجدد حزب الوطد موقفه الداعي إلى الإنهاء الفوري للصراع المسلح في الشقيقة ليبيا و جلوس كل الفرقاء السياسيين على طاولة الحوار من اجل سيادة ليبيا و حرية شعبها.

يذكر أن وزارة الدفاع الوطني، اشارت الى ان وزيرالدفاع ،عماد الحزقي تحادث هاتفيا الخميس الماضي مع قائد القيادة العسكرية الأمريكية بإفريقيا “أفريكوم”، الجنرال ستيفان تاونساند، بخصوص”التعاون العسكري بين البلدين وسبل تدعيمه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك