الأخبار الوطنية
أخر الأخبار

الحرس الوطني: احباط 6 عمليات إجتياز للحدود البحرية خلسة و ضبط 148 مجتازا

في إطار تصدي وحدات الحرس الوطني بمختلف ولايات الجمهورية لظاهرة الهجرة الغير نظامية تمكنت يوم 06 ماي 2020 الوحدات البحرية التابعة للمنطقة البحرية بصفاقس ،المهدية و تونس باقليمي الوسط والجنوب من احباط 06 عمليات إجتياز للحدود البحرية خلسة و ضبط 148 مجتازا،من بينهم 131 افريقيا (لاذ 34 منهم بالفرار) من جنسيات مختلفة (الإيفوارية ،المالية)و 17 تونسيا.
حيث تم انقاذ 12 مجتازا تونسي من بينهم طفل عمره 15 سنة ،كانوا على متن مركب صغير الحجم بحالة عطب في عرض البحر و نقل 10 أفارقة (03 ذكور و 07 إناث) الى المستشفى لتلقي العلاج، كما تم القاء القبض على شخص عمره 35 سنة صادر في شأنه 03 مناشير تفتيش لفائدة وحدات قضائية من أجل تورطه في قضايا حق عام و محكوم عليه بالسجن لمدة 01 سنة و 04 أشهر تبين انه كان يقوم بتأمين مجموعة من المجتازين و شخص آخر عمره 37 سنة سائق شاحنة كان يقل بالصندوق الخلفي مجموعة من الأفارقة. كما تم حجز مركبين بحريين و مبلغا ماليا من العملة الأجنبية قدره 900 “أورو”.
باستشارة النيابة العمومية تم الاحتفاظ بـ 19 شخصا و إبقاء بقية المجموعة بحالة سراح مع اتخاذ الاجراءات القانونية في شأن المفتش عنه. حسب ما افاد به الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي

0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ.
إغلاق